أخبار

لواء الشَّهيد “قهرمان” في الطبقة يطوِّر قدرات مقاتليه لمواجهة أيّ عدوانٍ محتمل

تدريبات مكثَّفة يجريها لواء الشَّهيد “قهرمان” في مدينة الطبقة، ضمن عمليّة التطوير المتواصلة للخبرات العسكريّة ورفع الجاهزيّة القصوى في حال حدوث أيِّ طارئٍ يَمسُّ سيادة مناطق شمال وشرق سوريّا أو يزعزع أمن وأمان شعبها.
تأتي التَّدريبات في وقت تتصاعد فيعه وتيرة التَّهديدات من قبل المحتلِّ التُّركيّ تجاه مناطق شمال وشرق سوريّا، حيث تحمل قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة على عاتقها حماية جميع مكوّنات المنطقة وكذلك جغرافيّتها تجاه أيِّ هجوم متوقّع قد تقوم به دولة الاحتلال التُّركيّة وأعوانها من المرتزقة وفلول تنظيم “داعش” الإرهابيّ المنهزمة.
وبلغ عدد المقاتلين ما يقارب المئة مقاتل من أبناء الطبقة، تلقّى جميعهم تدريباتٍ مكثَّفة، بشقّيها الفكريّ والعسكريّ. وقد حملت الدَّورة اسم الشَّهيد “ديار شهبا”.
ومن خلال التّدريبات المتواصلة؛ أثبت المقاتلون قدرتهم على التَّعامل مع أيِّ اعتداءٍ وتحت أيٍّ من الظروف، وفي أيِّ زمان ومكان.
وتحمل مثل هذه التَّطبيقات العسكريّة في جميع الألوية المقاتلة ضمن صفوف قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة رسالة واضحة لكُلِّ من يحاول النَّيل من أمن المنطقة وضرب استقرارها. وتؤكَّد التَّدريبات أنَّ الوعي المتولّد في المنطقة بعد دحر إرهاب “داعش”، مفاده أنَّ المساس بأمن واستقرار المنطقة خطٌّ أحمر، ولن يقبل أحَدٌ من سُكّان المنطقة بتمرير أيِّ مخطَّطات استعماريّة تستهدف وحدة البلاد، وأنَّ (قسد) هي الرِّهان الوحيد لأهالي شمال وشرق سوريا كمدافعٍ عن الإنسان وحقِّه في الحياة الكريمة.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى