أخبارمانشيت

غارة أميركية تقتل قيادياً في “القاعدة” شمال غرب سوريا

قالت صحيفة الشرق الأوسط: “أفيد أمس بأن غارة استهدفت دراجة تضم «قيادياً عسكرياً» قرب سيارة تحمل مدنيين بين مدينتي أريحا والمسطومة في إدلب شمال غرب سوريا”.

وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، إن طائرة مسيّرة تابعة للتحالف الدولي «استهدفت شخصاً مجهول الهوية كان يستقل دراجة نارية، بثلاثة صواريخ، على طريق المسطومة في ريف محافظة إدلب، ما أدى إلى مقتله على الفور وتحول جثته إلى أشلاء، بالإضافة إلى ذلك، أصيبت عائلة مؤلفة من 6 أفراد بينهم نساء وأطفال، لحظة مرورهم بسيارتهم من موقع الاستهداف، جرى إسعافهم إلى المشافي الميدانية في المنطقة، جراح بعضهم خطرة».

وقالت مصادر أخرى: «إن طائرة يرجّح أنها تابعة للتحالف الدولي، استهدفت دراجة نارية تعود لمسؤول عسكري من تنظيم حـراس الـدين (التابع لتنظيم القاعدة) على طريق عام أريحا – المسطومة في ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع مرور سيارة من نوع «سنتافيه»، فتعرض مَن بالسيارة للإصابة وعددهم 6 أشخاص».

وفي نهاية 2019 صنفت الخارجية الأميركية «حراس الدين» كمنظمة إرهابية أجنبية، وأدرجت «أبو همام الشامي» القائد العسكري السابق لـ«جبهة النصرة» ضمن القوائم السوداء. وعرض برنامج «المكافآت من أجل العدالة» التابع لوزارة الخارجية 5 ملايين دولار؛ لقاء معلومات تقود لثلاثة من قادة التنظيم، وهم: «سامي العريدي، وسمير حجازي، وأبو محمد المصري».

وسبق أن شن التحالف سلسلة غارات على قيادات تابعة لـ«القاعدة» أو فصائل قريبة منها. كما اغتالت أميركا زعيم «داعش» أبو بكر البغدادي في غارة في ريف إدلب في أكتوبر 2019″.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى