مانشيتمنوعات

وفد نسائي من شمال وشرق سوريا يزور إقليم الباسك

بدعوة رسمية من إقليم الباسك، يزور وفد نسائي من شمال وشرق سوريا الإقليم، بهدف تدعيم العلاقات بين الشعبين، ومناقشة الاعتراف بحق الشعوب في تقرير مصيرهم، والإعلان عن التضامن مع الشعوب الأخرى.

وكان وفد نسائي من شمال وشرق سوريا قد وصل إلى إقليم الباسك، بدعوة رسمية من برلمان الإقليم، ومنظمة “”Suargi ومنظمة غير حكومية، ومن بلدية دورانكو، وفق ما ذكره المكتب الإعلامي لمؤتمر ستار.

وضم الوفد النسائي كلاً من الرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة والفن في إقليم الجزيرة، روضة حسن، وعضوة اللجنة الدبلوماسية في مؤتمر ستار، منال محمد، وعضوة لجنة الأدب في روج آفا، ناريمان عفدكي.

وكان في استقباله كل من رئيسة بلدية دورانكو، إيما جاراستاتكسو، ونائب العمدة، جوليان ريوس، وعمدة أوتكسانديو إيجويتز جارمنديا، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الجمعيات.

وأمس الثلاثاء، التقى الوفد النسائي الزائر إقليم الباسك مجلس مدينة دورانكو، ودارت النقاشات حول منجزات إقليم الباسك وما حققه بعد انتهاء الحرب.

وكان إقليم الباسك الذي يتمتع بحكم ذاتي، قد وقّع اتفاقية تعاون، عام 2017، مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وسبق أن زار وفد نسائي من الباسك عام 2019 شمال وشرق سوريا، للاطلاع على آخر التطورات الحاصلة، وخصوصاً فيما يخص حقوق النساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى