مانشيت

شركة عالمية تدخل حيز التنفيذ لتحسين جودة النت في مناطق الإدارة الذاتية

أكد غاندي الحسن الرئيس المشترك لمكتب الاتصالات في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا “أنّ المكتب عمل في الفترة الماضية على توسيع شبكة الكبل الضوئي في مناطق شمال وشرق سوريا كافة ،علما أنّ الشبكة كانت مقتصرة على منطقة الجزيرة فقط ،وعمل أيضاعلى تحديد مسارات احتياطيّة (ربط حلقي) تجنباً للانقطاعات في الشبكة”.
وأشار الحسن أن السبب الأساسي للضعف هو غلاء باقات النت، وتدهور سعر الصرف الليرة السورية،حيث يقوم المشترك بشراء سعات صغيرة لاتناسب احتياجاته ،ويحاول مكتب الاتصالات إيجاد آليات لتخفيض التكلفة من خلال تخفيض السعر وتقليل عدد الوسطاء بين المصدر والمشترك وتوسعة البنية التحتية داخل المدن.
وأضاف الحسن أن مكتب الاتصالات يتلقى بشكل دوري عروض من شركات عالمية لتفعيل خدماتهم في شمال وشرق سوريا ،والآن نحن في مرحلة التفاوض مع هذه الشركات وستدخل نطاق العمل قريباً.
وقال الحسن أن قطاع الاتصالات دخل القطاع التعليمي في الفترة الأخيرة بسبب جائحة كورونا، حيث قام المكتب بتفعيل باقات نت من أجل التدريس عن بعد،وإعطاء الدروس المدرسيّة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وحاليا يقوم مكتب الاتصالات بتخديم جامعات شمال وشرق سوريا بالإنترنت للمساهمة في عملية البحث العلمي للطلاب.
واختتم غاندي الحسن سيواصل مكتب الاتصالات العمل والبناء على ما تم إنجازه في إيجاد خدمات اتصالات متطورة، وتعزيز المساهمة المباشرة وغير المباشرة لقطاع الاتصالات في اقتصاد شمال وشرق سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى