أخبارتقاريرمانشيت

الأمـ.ـم المتحـ.ـدة تعرب عن “قـ.ـلقها البالغ” إزاء استمرار الهجمـ.ـات على البنـ.ـية التحتية المـ.ـدنية وسـ.ـلامة المدنييـ.ـن في شمال شرق سـ.ـوريا

أعربت الأمـ.ـم المتـ.ـحدة عن “قلـ.ـقها البالغ” إزاء استمرار الهجـ.ـمات على الـ.ـبنية التحـ.ـتية المـ.ـدنية وسـ.ـلامة المدنييـ.ـن في شمال شرق #سـ.ـوريا، كما أشارت إلى مخاوفـ.ـها من مخـ.ـاطر الفيـ.ـضانات شمال غربي الـ.ـبلاد.

وخلال مؤتمر صحفي، قال المتـ.ـحدث باسم الأمـ.ـم المـ.ـتحدة ستيفان دوجاريك، إن غـ.ـارات جـ.ـوية اسـ.ـتهدفت مـ.ـواقع في الحسكة الأسبوع الماضي، أسفرت عن ضحـ.ـايا مدنيـ.ـين.

وأضاف دوجاريك أن الـ.ـغارات أدت أيضاً إلى أضـ.ـرار جسيـ.ـمة في العديد من المنـ.ـشآت المـ.ـدنية، شملت محـ.ـطات توليـ.ـد الطـ.ـاقة وحـ.ـقول إنتـ.ـاج النفط، “ما قد يؤثر سلبياً على توفـ.ـر الغـ.ـاز والوقـ.ـود والكهرباء”.

من جهة أخرى، حـ.ـذر مكتـ.ـب الأمـ.ـم المتحـ.ـدة لتنسيق الشؤون الإنسـ.ـانية (أوتشا)، من تعـ.ـرض النازحيـ.ـن في شمال غربي سـ.ـوريا للخـ.ـطر بسبب الفـ.ـيضانات، مشيراً إلى تضـ.ـرر أكثر من 1500 خيـ.ـمة عائليـ.ـة خلال الأسبوعين الماضيين، بما في ذلك مـ.ـراكز إيـ.ـواء الـ.ـناجين من الـ.ـزلازل.

وأوضح دوجاريك، أن الظـ.ـروف المـ.ـوحلة تعـ.ـرقل وصول الأطـ.ـفال إلى المـ.ـدارس، وقـ.ـدرة الأسـ.ـر على الوصول إلى الخـ.ـدمات الحـ.ـيوية داخل مخـ.ـيمات النـ.ـازحين.

ونبه إلى “النقـ.ـص الكبير” في الأمـ.ـوال المخـ.ـصصة للاستـ.ـجابة الإنسـ.ـانية، مؤكداً أن الأمـ.ـم المـ.ـتحدة لم تتلق سوى ثلث المبلغ المطـ.ـلوب للاستـ.ـجابة الإنـ.ـسانية للعام الماضي والحالي، البالغ 160 ملـ.ـيون د.ولار.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى