أخبار

مسد” يصف بنود أستانة بـ “العـ ـدائية” تجاه شمال وشرق سوريا

وصف مسؤول في مجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، السبت، بنود اجتماع أستانة الأخير بـ “العدائية تجاه الإدارة الذاتية، وطالب المجتمع الدولي بالقيام بمسؤولياته حيالها ووضع حد للانتهاكات التركية في الشمال السوري.

جاء ذلك في ندوة حوارية، عقدها “مسد” في مدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا، لمناقشة آخر المستجدات السياسية في سوريا، بالتعاون مع الحزب اليساري الكردي في سوريا، وشارك فيها العديد من الشخصيات وممثلين عن الأحزاب السياسية في المنطقة ومنظمات مجتمع مدني وشيوخ عشائر ومثقفين.

وقال حسين عزام الرئيس المشارك لمجلس علاقات الجزيرة بمجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، لنورث برس، “إن إمكان أميركا وضع حد لهذه الانتهاكات وردع تركيا عن استهدافاتها للمنطقة”.

وأضاف إلى أن “تواصلاتنا مع المجتمع الدولي مستمرة وخاصة الدول العظمى مثل الولايات المتحدة الأميركية، بخصوص الاستهدافات المتكررة للمسيرات التركية لمناطق شمال وشرق سوريا، بأن تقف حيال هذه الانتهاكات التركية”.

ورفض عزام بنود اجتماع “آستانا” الأخير ووصفه “بالعدائي”، وقال: “إنها غير مقبولة.. وقد تكون فيها صيغة عدائية موجهة لمناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، ومحاور عودة سوريا إلى الجامعة العربية، فنحن مع عودة سوريا للجامعة العربية، ولكن بشرط أن تكون هذه العودة تكرس لمصلحة الشعب السوري”.

وطالب المسؤول المجتمع الدولي بان يقف امام مسؤوليته الأخلاقية والقانونية حيال الانتهاكات التركية، بالإضافة إلى المحاور عن اجتماعات آستانا الأخير.

وبحسب عزام أن محاكمة عناصر “داعش” كانت من بنود ندوتهم، خاصة بعد عجز المجتمع الدولي عن إيجاد صيغة لمحاكمة عادلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى