أخبار

عـ ـقوبات أمريكية وبريطانية تسـ ـتهدف أفراداً في تركيا ومناطق أخرى لصلتهم بحـ ـماس والجـ ـهاد

ضمن إجراءاتٍ تهدف إلى تقويض قدرة حركة حـ ـماس المالية، قالت وزارة الخزانة الأمريكية، إنّ الولايات المتحدة وبريطانيا فرضتا حزمةً رابعة من العقوبات على أفرادٍ في تركيا ومناطقَ أخرى على صلةٍ بالحـ ـركة.

الوزارة أوضحت في بيانٍ أنّ العـ ـقوبات تستهدف ثمانيةَ أفرادٍ يعملون على استمرارية نشاط حمـ ـاس من خلال تمثيل مصالح الحـ ـركة في الخارج وإدارة شؤونها المالية.

البيان أشار إلى أن عدداً من مسؤولي حماس المستهدفين بالعقـ ـوبات مقرهم تركيا ومنهم أحد أبرز العناصر في الأنشطة المالية هناك، وهو هارون منصور يعقوب ناصر الدين، المشارك في شبكةٍ حوّلت أموالاً من تركيا وقطاع غزة إلى مركز قيادة حـ ـماس في الخليل بالضفة الغربية وساعدت في دعم أنشطة الحركة لإحداث مزيدٍ من الاضطرابات في الضفة الغربية.

من جانبها أعلنت الخارجية البريطانية، في بيانٍ أنّ المملكة المتحدة بالتنسيق مع الولايات المتحدة، فرضت عقـ ـوباتٍ على مجموعةٍ جديدة من الأشخاص المرتبطين بحركتي حـ ـماس والجـ ـهاد الإسـ ـلامي الفلسطينيتين.

البيان، لفت إلى أنّ العقـ ـوبات الجديدة تشمل المؤسّس المشارك لحركة حـ ـماس، محمود الزهّـ ـار، ورئيس العلاقات الخارجية للحركة، علي بركة، الذي دافع علناً عن هجـ ـمات السابع من تشيرين الأول/ أكتوبر وسعى إلى تبرير احـ ـتجاز الرهـ ـائن، والقيادي السياسي ماهر عبيد، بالإضافة إلى أكرم العجوري، نائب الأمين العام لحركة الجـ ـهاد الإسـ ـلامي الفلسطينية، المقيم في سوريا.

كما استهدفت العقـ ـوبات بحسب البيان، ممولين للحـ ـركة، هم خالد شومان ورضا علي خميس، اللذان حولا الأموال إلى حـ ـماس، وأيمن أحمد الدويك، ممول حركة حـ ـماس المقيم في الجزائر والذي ساعد في إدارة محفظة الاستثمارات الخارجية للحـ ـركة.

البيان أكد أن هذه الإجراءات الصارمة تظهر أن الأفراد المرتبطين بحـ ـماس لن يتمكنوا من الإفلات من المـ ـساءلة، حتى لو كانوا يعملون من خارج غزة.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى