أخبار

الإدارة الذاتية تُطلق مشروع أكبر حديقة في الحسكة شمال وشرق سوريا

أطلقت الدائرة الفنيّة في هيئة الإدارات المحلية والبيئة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مشروع أكبر حديقة على مستوى شمال وشرق سوريا في مدينة الحسكة، بمساحة ٤٠ دونم.

ويأتي المشروع ضمن خطة الهيئة لدعم المرافق العامة الكبرى في المدن والبلدات لتخفيف العبء عن بلديات الشعب في الإدارات الذاتية والمدنية لشمال وشرق سوريا.

الجدير ذكره أن الإدارات المحلية والبيئة تُحضّر أيضاً لإطلاق مشروع ترميم جسر الرّشيد في مدينة الرقة المعروف بالجسر الجديد، ويساهم المشروع في تخفيف الازدحام المروري بحيث يُقلّص المسافة بين مدينتي الطبقة والرقة خاصة للآليّات الثقيلة والشاحنات.

وتعرض جسر الرّشيد للتدمير الجزئي خلال حملة تحرير مدينة الرقة، ممّا تسبّب بقطع الطريق بين ضفّتي الفرات، وبالرغم من ترميم الجسر القديم الذي خفّف عناء التنقّل بين الضفتين، إلَّا أنَّ الآليات الثقيلة والشاحنات وحافلات النقل تسلك طريق المزارع في المدخل الغربي لمدينة الرقة؛ للوصول إلى الطبقة وطريق حلب إلى باقي المدن السوريّة.

ومن المتوقع أن يتم البدء بالمشروع في الأوَّل من تشرين الثاني المُقبل، وتُقدّر مدّة الترميم بـ12 شهرًا اعتبارًا من أوَّل أيام العمل.

#ADARPRESS

صورة من المشروع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى