حوارات

نصرالدين إبراهيم لـ” آداربرس” منع النظام الكرد من السفر إلى مناطقه، والتوتر الذي افتعله عناصر الدفاع الوطني..يهدف لخنق الإدارة الذاتية وافشالها

شهدت مدينة الحسكة مؤخرا حال توتر، نتيجة قيام عناصر الدفاع الوطني باعتقال 16 شاب في السوق المركزي للمدينة وانتهت حالة التوتر هذه بإطلاق صراع المعتقلين من قبل الدفاع الوطني، وتجاوزات أخرى تمارس بحق أبناء مناطقنا كمنع السفر وغيرها، ماتعليقكم على كل ما يحدث في هذا الوقت تحديدا؟

تحدث لـ آداربرس” سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي) الأستاذ نصر الدين إبراهيم، قائلا:” نعم تتعرض مناطق الإدارة الذاتية لضغوطات متزامنة من قبل النظام السوري وميليشيا الدفاع الوطني , وكذلك من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته في الائتلاف العنصري والجيش الوطني” .

تابع:”وهناك نقطة أخرى، وهي منع النظام للمواطنين الكرد من السفر إلى المناطق الخاضعة لسيطرته , والتوتر الذي افتعلته عناصر الدفاع الوطني اليوم في مدينة الحسكة , و قطع مياه محطة علوك من قبل تركيا و حجز مياه نهر الفرات والقصف التركي المتكرر على مناطق الإدارة الذاتية , ودعوة العنصري المأجور نصر الحريري لتركيا باحتلال المزيد من الأراضي السورية في شمال وشرق سوريا … كل ذلك يصب في خانة التنسيق بين النظامين التركي والسوري والهادف إلى خنق الإدارة الذاتية وإفشالها” .

اكد في ختام حديثه:” بأنه أفضل رد على هذا الحصار هو الإسراع في انجاز وحدة الصف الكردي و الكردستاني والإعلان عن تشكيل المرجعية الكردية العليا وتوسيع وتعزيز وتطوير الإدارة الذاتية لتكون ممثلة من قبل جميع أبناء المنطقة.. لان قوتنا تكمن في وحدتنا”.
آداربرس/ خاص

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى