حواراتمانشيت

المركز الإعلامي لقسد: نساء داعـ ـش تستغل المراهقين بمخيم الهول بأفعال جنـ ـسية وحمل قسـ ـري

لا يزال مخيم الهول شمال شرقي سوريا وما يأويه من عشرات الآلاف من نساء وأطفال عناصر داعـ ـش الإرهابـ ـي مصدر قلق كبير، ليس لجهة شن هجـ ـمات إرهابـ ـية وزعزعة استقرار المنطقة فحسب، بل من حيث خلق جيل جديد من التنظيم مشبع بالفكر الإرهـ ـابي.

مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية فرهاد شامي، قال في تصريحات لموقع قناة الحرة، إن تحقيقات كشفت أن نساء تنـ ـظيم داعـ ـش الإرهـ ـابي بمخيم الهول، تستغل المراهقين من الذكور والإناث بأفعال جنسـ ـية وحمل قسري لخلق جيل جديد من التنـ ـظيم في المخيم.

وأضاف شامي، رداً على استفسارت من قبل المقررة الخاصة للأمم المتحدة فيونوالا أولين، في أعقاب زيارتها لمخيم الهول مؤخراً عن سبب فصل المراهقين عن أمهاتهم، إن الاستغلال الجنـ ـسي والحمل القـ ـسري بين المراهقين بالمخيم يعتبر من أساليب داعش لخلق جيل جديد من الإرهابيـ ـين، مؤكداً حدوث ولادات جديدة داخل قسم النساء بالمخيم رغم غياب الرجال.

شامي: يتم نقل المراهقين من مخيم الهول إلى مراكز إعادة التأهيل
وبحسب فرهاد شامي، فإنه يتم نقل المراهقين إلى مراكز إعادة التأهيل التي أنشئت كجزء من جهود مكافـ ـحة الإرهـ ـاب والفكر الإرهـ ـابي الذي يحاول تنظيم داعـ ـش ونساؤه نشره بين الشباب هناك.

يشار، إلى أن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ومنظمات حقوقية عديدة، حذرت مراراً من الخـ ـطر الذي يشكله مخيم الهول على المنطقة والعالم، من حيث إيوائه عشرات الآلاف من نساء وأطفال تنظيم داعـ ـش، وسط استمرار تجاهل الدول للدعوات باستعادة رعاياها من المخيم وإنهاء هذا الملف بشكل نهائي.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى