حواراتمانشيت

قيادي لـENKS يعلق على تصريح خلوصي أكار: الأجدر بكم بحث حل للقضية الكردية في تركيا

نفى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار وجود جغرافيا تسمى كردستان سواء في تركيا أو خارجها، وذلك خلال اجتماع التصديق على مقترح ميزانية 2022 لوزارة الدفاع.

وعلق على ذلك، عضو هيئة رئاسة للمجلس الوطني الكردي، وسكرتير حزب يكيتي كردستاني_ سوريا،   سليمان أوسو، لموقع آداربرس، وقال:”  للأسف نسمع بين الفينة والأخرى هكذا تصريحات من بعض المسؤولين الأتراك ، وهي محاولات يائسة لإنكار حقائق تاريخية وجغرافية”.

وأردف أوسو :”صحيح لا يوجد دولة باسم كردستان تعبر عن طموحات وتطلعات شعب يزيد عن خمسين مليون  موزع على جغرافية متواصلة قسمتها اتفاقيات سايكس بيكو  بين أربع دول ( تركيا، سوريا، العراق، إيران)، ولكن لم يتوقف هذا الشعب يوماً في أي جزء من القيام بثورات لنيل حريته، ولن نخوض في ثنايا التاريخ الذي يؤكد هذه الحقيقة”.

واختتم عضو هيئة  رئاسة المجلس الوطني الكردي في سوريا، سليمان أوسو، قوله:” إن تصريح السيد وزير الدفاع التركي متناقض مع موقف الدولة التركية التي رفعت علم كردستان في مطار أتاتورك في مراسم استقبال الرئيس مسعود بارزاني، وكان الأجدر به، إلى جانب المسؤولين الأتراك البحث عن إيجاد حل للقضية الكردية في تركيا بدلاً من إنكار حقائق التاريخ والجغرافية”.

آداربرس/ خاص

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى