مانشيتمنوعات

300 ألف دولار أمريكي لانجاز مشاريع في 2022 في جنوب حسكة

أكد مسؤول القسم الفني في بلدية الشدادي جنوب الحسكة لوكالة “نورث برس”، عن رصد ميزانية تقدر بـ300 ألف دولار أميركي لإنجاز مشاريع سيتم تنفيذها العام القادم.

وسيتم العمل على إنجاز المشاريع مع بلديات “عبدان، ومركدة، وتل الشاير”، بحسب ” بلال”.

وأشار المسؤول أنه من المشاريع المدرجة على قائمة التنفيذ: “تعبيد الطرق المتأثرة بمشروع الصرف الصحي لهذه العام، إضافة لتعبيد طريق الكانية عند المدخل الغربي للمدينة”، بحسب “بلال”.

كما سيتم العمل على “مشروع للصرف الصحي في مناطق متفرقة في الأحياء بطول 3 كم، وتبديل القساطل الرئيسية بطول 1200م ، وفرش عدة طرقات في قرى بمادة البقايا على طول 7 كم”.

وتقع بلدة عبدان غربي مدينة الشدادي 20 كم، وناحية مركدة 40 كم جنوباً، وبلدة تل الشاير 40 كم جنوب شرق المدينة.

كما سيتم العمل على فرش عدة طرق في بلدة عبدان بطول 8 كم، وإعادة تأهيل دوار الـ47، ومشروع للصرف الصحي بطول2700متر في ناحية مركدة، وإنشاء جسر في قرية الفدغمي على وادي أبو حامضة.

وحددت مشاريع بلدة تل الشاير، بـ”ترقيع الحفريات المنتشرة على طول طريق تل الشاير ـ الشدادي بمادة المجبول الزفتي”.

وقال مسؤول القسم الفني في بلدية الشدادي لوكالة “نورث برس “إن “الميزانية التي تم رصدها لإنجاز المشاريع المذكورة تعد كافية”.

ومنتصف هذا الشهر، قالت أمينة أوسي، نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتيّة لشمال وشرق سوريا، إن الموازنة الاستثمارية للعام القادم 80 مليون دولار70% منها للإدارات الذاتيّة والمدنيّة و30% للإدارة الذاتيّة.

وسيتم التركيز على بعض الطرقات الرئيسية الرابطة بين مناطق شمال شرقي سوريا التي تحتاج لتوسعة وتعبيد إلى جانب الطرقات الفرعية في المدن والأرياف، بحسب “أوسي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى