أخبار

خلال عملـ.ـيات أمـ.ـنية لقسد مقـ.ـتل د.ا.عـ.ـشي والقبـ.ـض على 3 آخرين

نفذت قوات “الكوماندوس” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، وبالتعاون مع قوات التحالف الدولي، عمليَّة أمنية بريف دير الزور الشمالي، أسفرت عن مقتل داعشي وإلقاء القبض على 3 آخرين.


وفي التفاصيل التي نشرها المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، فقد تمكنت قسد في العملية الأولى من إلقاء القبض على الإرهابي المدعو “خالد الخليفة السّهيل”.

وكان الإرهابيّ المقبوض عليه قد انتسب إلى صفوف تنظيم داعش بداية دخول الأخير إلى مناطق دير الزور، وظَلَّ يعمل معه في مجال الرصد، كما شارك في القتال ضد قسد في الرقة وأرياف دير الزور.

وبعد تحرير تلك المناطق؛ فَرَّ الإرهابيّ “خالد” إلى الأراضي التُّركيَّة عام 2021، ليعود ويدخل الأراضي السُّوريَّة ثانية في عام 2023، ويبدأ عمله ونشاطه السُرّيّ مع التَّنظيم.

في العملية الثانية؛ ألقت قسد القبض على الإرهابيّ المدعو “فيصل مُحمَّد مبارك” الملقَّب بـ”أبي مسلم الفاعوري”.

وانضمَّ الإرهابيّ “مبارك” إلى صفوف التَّنظيم أثناء سيطرته على مدينة “تدمر” وأرياف حمص، وظَلَّ يعمل معه حتّى عندما انسحب من تلك المناطق باتجاه دير الزور، حيث قاتل مع التَّنظيم في بلدة “الباغوز” ضُدَّ قسد، واستمرَّ يعمل سِرّاً في المجال الأمنيّ ويجمع المعلومات لصالح التَّنظيم حتّى إلقاء القبض عليه.

وفي ذات السِّياق؛ استهدف عنصران إرهابيّان من التَّنظيم، صباح الخميس الماضي، المدنيّ “حسن الحسين السَّلامة” وشخصاً آخر كان معه، عندما خرجا من منزله على درّاجة ناريَّة متَّجهين إلى قرية “الجردي” بريف مدينة “هجين”.

وأثناء ملاحقة قوات قسد للإرهابيّين قُتل أحد العناصر الإرهابيّة، وجرح آخر حيث ألقي القبض عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى