أخبار

وزير الدفاع الإسرائيلي: “الجيش الإسرائيلي على اتم استعداد لشن هجوم على إيران”

بعد أن وجَّهت إسرائيل وعدةٌ دول غربية أصابعَ الاتهام إلى إيران بالمسؤولية عن الهجوم على ناقلة نفط مملوكة لتل أبيب في بحر العرب قبل أسبوع، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، أن بلاده مستعدة لشن هجوم عسكري على إيران.

غانتس قال في مقابلة مع صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي على أتم الاستعداد لشن هجوم ضد إيران في أي وقت، واصفاً الحكومةَ الإيرانية بمصدر التهديد الأول ليس فقط لإسرائيل بل لمنطقة الشرق الأوسط بأكملها.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، اتهم بشكل صريح، خلال إحاطة لمبعوثي دول مجلس الأمن، قائد سلاح الجو بالحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زادة، بالمسؤولية المباشرة عن عشرات الهجمات التي وصفها بالإرهابية في المنطقة، سواءٌ بالطائرات المسيرة أم بالصواريخ.

وتأتي تصريحات غانتس بعد يوم من سيطرة قوات مدعومة من إيران على ناقلة نفط أخرى في خليج عمان خلال حادث وصفته السلطات البريطانية بأنه اختطاف قبل أن تتم استعادة السيطرة على السفينة وهروب المهاجمين.

من جانبها، أشارت مجلةُ فورين بوليسي الأمريكية في تقرير لها، إلى أن المرحلةَ التي يتسلم فيها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مقاليدَ الحكم، ستكون أكثرَ خطورةً على المجتمع الدولي وكارثية للمنطقة حسب وصفها، مما يَحُدُّ من جهود الرئيس الأمريكي جو بايدن بتحويل التركيز على منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى