أخبارمانشيت

الإدارة الذاتية تسلم مجموعة من أسر داعش لحكومتي ألمانيا ودنمارك

سلّمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، مجموعة من النساء والأطفال من أُسر مرتزقة داعش إلى حكومتي ألمانيا والدنمارك وفق وثائق رسمية تم توقيعها بين الإدارة والحكومتين.

وبحسب الموقع الرسمي لدائرة العلاقات الخارجية، عن وصول وفدان ألماني ودنماركي يوم أمس الأربعاء، برئاسة السيد “كورت جورج ستوكل ستل فريد” مدير الشؤون القنصلية والهجرة في الخارجية الألمانية، والسيدة مانجا كليس رئيسة قسم المساعدات القنصلية للألمان في الخارج – السيد كريستوفر فيفيك، رئيس قسم المساعدة القنصلية وإدارة الأزمة، إلى مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

واستقبل الوفدين الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية، عبد الكريم عمر، ونائبي الرئاسة المشتركة السيد، فنر الكعيط وعبير إيليا, وزوزان أنس ممثلة عن مكتب علاقات وحدات حماية المرأة YPJ.

وتبادل الطرفان، وجهات النظر حول عدة قضايا مهمة والوضع العام في سوريا، والوضع في مناطق شمال وشرق سوريا، بالإضافة إلى العملية السياسية، وضرورة حل الأزمة السورية وفق القرارات الدولية، ومشاركة الإدارة في العملية السياسية واللجنة الدستورية.

وتطرق الوفدان مع الإدارة الذاتية إلى النظام الصحي في ظل انتشار فيروس كورونا، وتأثيره على مناطق شمال وشرق سوريا، وضرورة إعادة النظر في فتح معبر تل كوجر (اليعربية) لتقديم المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية واللقاحات لتجنيب المنطقة كارثة إنسانية.

وفي ختام الزيارة تم تسليمهم مجموعة من النساء والأطفال من أسر مرتزقة داعش وفق وثائق رسمية تم توقيعها بين الإدارة الذاتية وكل من ممثلي ألمانيا والدنمارك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى