مانشيت

العيادات الشاملة في الرقة جاهزة لاستقبال مصابي كورونا

ذكر أحد الفنيين العاملين في مركز العيادات الشاملة في مدينة الرقة التي خرجت عن الخدمة في حملة القضاء على تنظيم داعش الإرهابي، بأن المركز يعد الاول من نوعه لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا
يعد مركز العيادات الشاملة في الرقة الأكبر والأول من نوعه لاستقبال حالات فيروس كورونا المستجد , وتم إعادة تأهيل المبنى في 14 نيسان العام الجاري، بالتنسيق مع لجنة الصحة بمجلس الرقة المدني.
وتأسست العيادات الشاملة في عام 2008 واستغرقت مدة 6 أعوام لبنائها، وتبلغ المساحة الطابقية للمركز نحو 1040 م2، والمساحة الإجمالية للبناء 5200م2، وفتحت أبوابها عام 2008 وكانت تقدم كافة الخدمات المجانية لأهالي الرقة، وتضم العديد من الأقسام أهمها الداخلية والنسائية والأطفال والقلبية.
وكان قد تعرض مبنى العيادات الشاملة للدمار إبان سيطرة مرتزقة داعش على مدينة الرقة الذي كان يقدم الخدمات الصحية بالمجان لأهالي الرقة.
وبحسب أحد الفنيين العاملين في العيادات، بأن “المركز جاهز لاستقبال الحالات المصابة”
وطالب الفني في مركز العيادات الشاملة الاهالي الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع الارشادات الصحية لمنع تفشي كورونا المستجد في العالم.
واصدت الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في 19 سبتمبر الجاري, قرار رقم 291 ,يقتضي بفرض حظر جزئي بناءً على كتاب هيئة الصحة رقم 780 وضمن اجراءات التصدي لوباء كورونا المستجد بموجته الرابعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى