حواراتمانشيت

قيادي في ENKS: لن نتفاوض مع النظام السوري إلا بإطار المعارضة السورية

يتداول في الأوساط السياسية في سوريا عن إمكانية دخول المجلس الوطني الكردي في المفاوضات مع النظام السوري أو دخول في مناقشات سياسية حول إدارة المنطقة ودور الكرد في سوريا.

فما مدى صحة هذه المزاعم، وكيف يمكن أن تكون هذه المفاوضات، وفي حال إمكانية عقد مفاوضات بين الطرفين، ماهي الاجندة التي سوف يقدمها المجلس الوطني الكردي على طاولة المفاوضات للنظام السوري.

ولمعرفة المزيد حول هذا الموضوع صرح القيادي في المجلس الوطني الكردي شلال كدو لموقع ” “آداربرس”، قائلاً:” طبعاً نحن في المجلس الوطني الكردي في سوريا، لدينا قرار منذ تأسيس المجلس في الشهر العاشر عام 2011، بأننا سوف لن نتفاوض مع النظام السوري بشكل منفرد، إلا ضمن أطر المعارضة السورية، وكذلك في سياق عملية سياسية وبإشراف الأمم المتحدة، وكذلك المجتمع الدولي”.

وتابع كدو:” لا سيما وإننا نعلم بأن النظام السوري لا يعترف بالتعدد القومي والاثني أو المكونات في سوريا، النظام، ولا يزال يرى بأن السوريين كلهم لون واحد، وقومية واحدة، ويجب أن يتبعوا للنظام وهو لا يعترف بالأخر المختلف سواء هذا الاختلاف قومي أوثني أو ثقافي وأياً كان نوع الاختلاف”.

وأكد القيادي في المجلس الوطني الكردي، شلال كدو،” بأن أي حوار كردي بشكل وبصيغة منفردة مع النظام السوري ماهي إلا مضيعة للوقت، ونحن نعلم بأن العثور على حل سياسي، أو توافق على حل سياسي لسوريا من شأنه أن يضمن حقوق الكرد، ثم إن هناك تواجد كردي في صفوف مختلف منصات المعارضة السورية سواء كان الإئتلاف أو اللجنة الدستورية أو هيئة التفاوض وغيرها”.

آداربرس/خاص

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى