أخبار

اعمال صيانة في محطة الجبسة الكهربائية

قالت مسؤولة في مركز كهرباء الشدادي، جنوبي الحسكة، شمال شرقي سوريا، الثلاثاء، إن محطة الجبسة الكهربائية (18) كم شرق الشدادي، توقفت عن العمل بشكل مؤقت لإجراء أعمال الصيانة.

وبحسب ما صرحت الرئيسة المشتركة لمركز كهرباء الشدادي فانه تم توقيف عنفات الجبسة الكهربائية عن العمل للصيانة وقد تستغرق لأكثر من أسبوعين.

وتتألف محطة الجبسة من ثلاث عنفات غازية باستطاعة قدرها 30 ميغا واط، بالإضافة إلى محطة تحويل الكهرباء للشبكة الرئيسية، بحسب الرئيسة المشاركة لمركز كهرباء الشدادي.

وأضافت “الطراف”، أن ورش العمل بدأت بالصيانة اللازمة للعنفات، ومدة الانتهاء منها قد تتراوح بين 15- 20 يوماً، لكي تعود إلى الخدمة.

وأشارت “الطراف” إلى أنه تتم تغذية محطة كهرباء الشدادي الآن من محطة كهرباء الغزل في الحسكة، لحين الانتهاء من عمليات صيانة العنفات.

وبحسب ما أفادت “الطراف “فقد قامت مديرية الكهرباء بعزل مدينة الحسكة عن الشدادي بعد تحسن الوارد المائي في نهر الفرات في الأيام القليلة الماضية، ليتم تحويل إنتاج العنفات لتغذية الشدادي وريفها فقط بالكهرباء.

وبعد تقلص كميات نهر الفرات وزيادة ساعات التقنين بدأت مديرية الكهرباء في مقاطعة الحسكة بتغذية مدينة الحسكة وريفها بالكهرباء من محطة الجبسة في الأيام الماضية.

وقال مكتب الطاقة والاتصالات في إقليم الجزيرة، أمس الاثنين، على موقعه في فيسبوك، إنه بعد أيام معدودة من تحسن الوارد المائي، عادت الدولة التركية لتخفيف الوارد المائي في نهر الفرات.

ومنذ منتصف شهر شباط/فبراير الماضي، تحبس تركيا مياه نهر الفرات إلى سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى