آخرىأخبار

فقـ ـدان مدني لحـ ـياته تحت وطأة التعـ ـذيب بسجـ ـون فصـ ـائل تركيا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن شاباً ينحدر من قرية روتا التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين فقد حياته تحت وطأة التعذيب على يد الفصائل في سجن الراعي في ريف حلب الشمالي والذي تشرف عليه استخبارات الاحتلال التركي وذلك بعد مضي أربع سنوات على اعتقاله.

وفي سياق متصل فقد مدني حياته على يد عناصر ما تسمى” الشرطة العسكرية” التابعة للاحتلال التركي وذلك أثناء مروره من حاجز للفصيل الإرهابي بريف عفرين لأنه كان يرتدي نظارة شمسية، بحسب المرصد الحقوقي.

المرصد أفاد أيضاً بإصابة شابين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية جراء تعرضهما للاستهداف بالرصاص المباشر من قبل الفصائل الإرهابية التابعة لاحتلال التركي بحجة عدم وقوفهما على الحاجز ذاته بريف عفرين المحتلة، مشيراً إلى أنهما من أقرباء الشخص الذي تعرض للاعتداء، وكانا في طريقهما إلى المستشفى لزيارته.

وبالتزامن مع ذلك اختطف عناصر ما تسمى “الشرطة العسكرية” التابعة الاحتلال التركي، مدنيا من أهالي قرية ميدانكي التابعة لناحية شرا بريف عفرين واقتادوه إلى جهة مجهولة، فيما اختطفت ما تسمى “الشرطة المدنية” التابعة للاحتلال مدنيَّينِ آخرين من أهالي قرية عين حجر التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين دون معرفة الأسباب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى