أخبار

قائد قـ ـوات سوريا الديمقراطيةأمريكا قدمت وعوداً بإنهاء التعـ ـديات التركية وننظر للنتائج

قال الجنرال #مظلوم_عبدي، القائد العام لقوات #سوريا الديمقراطية (#قسد)، إن الولايات المتحدة قدمت وعوداً بإنهاء التعديات التركية على شمالي سوريا، لكنه قال أيضاً “إنهم ينظرون إلى النتائج” وأن الهجمات مستمرة.

وكشف عبدي أنه كان على اتصال مع مسؤولين أميركيين، أعربوا له عن قلقهم حيال الهجمات التركية على شمالي سوريا، وتداعياتها على السكان، وجهود القوات العسكرية في الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية “#داعش”.

وتصريح قائد “قسد” جاء في مقابلة مع على موقع “#المونيتور” الأميركي، تعليقاً على حملة قصف جوي تشنها الطائرات #التركية على شمالي سوريا منذ الأسبوع الفائت، وقال إن “الصمت المخزي في مواجهة الهجمات المستمرة ضدنا يثير الشكوك في أن #تركيا تهاجمنا بالفعل بموافقة غير رسمية من شركائنا”.

اعتبر القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، أن الهجمات التركية على شمالي سوريا بموافقة أميركية “غير رسمية”، ومرتبطة بتساهل واشنطن مقابل موافقة أنقرة على عضوية السويد بـ “#الناتو”.

ودعا عبدي الولايات المتحدة إلى منع أي مبيعات جديدة لطائرات F-16 إلى تركيا، لأنها ستستخدم لقصف البنية التحتية المدنية وتقتل المدنيين في شمال شرق سوريا.

وأضاف أنه إلى جانب الهجمات التركية هناك “النظام السوري” وإيران، “يسعيان إلى تجييش القبائل العربية المتحالفة معنا، كما شهدنا خلال الاضطرابات الأخيرة في دير الزور”.

وأعاد لتأكيد تحذيراته السابقة، حول استغلال تركيا انشغال العالم بالصراع بين حماس وإسرائيل لتنفيذ هجمات ضد مناطق الإدارة الذاتية، والتي تسببت بفقدان 9 مدنيين حياتهم وإصابة العشرات خلال أربعة أيام من تصعيدها.

وأشار إلى أن هدف تركيا هو منع هذه المنطقة من تحقيق أي شكل من أشكال الأمن والحكم المستقر، وقال إن رسالة تركيا هي: “أعدوا البناء بقدر ما تريدون، وسوف نضرب مرة أخرى. سنجعل الحياة جحيما بالنسبة لكم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى