أخبار

قوات الحكومة السورية تقصـ ـف عدة قرى وبلدات بأرياف حلب وإدلب

قوات الحكومة السورية تقصـ ـف عدة قرى وبلدات بأرياف حلب وإدلب

يستمر التصـ ـعيد العسكري والاستـ ـهدافات المتبادلة بين قوات الحكومة السورية من جهة والفـ ـصائل المـ ـسلحة التابعة للاحـ ـتلال التركي وهيـ ـئة تحرير الشام الإرهابـ ـية من جهة أخرى، على محاور عدة شمال غربي البلاد، ما يسفر عن قـ ـتلى وجرحى من الطرفين.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد أن قوات الحكومة السورية قـ ـصفت بالمدفعـ ـية الثـ ـقيلة محاور القصر وكفر عمة بريف حلب الغربي، وقرى وبلدات الفطيرة وسفوهن وفليفل والبارة بمنطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، دون ورود معلوماتٍ عن خسائرَ بشرية.
في غضون ذلك، شهد محور المشاريع بمنطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، قـ ـصفاً متبادلاً بين قوات الحكومة من جهة والفـ ـصائل المـ ـسلحة التابعة للاحـ ـتلال التركي وهيـ ـئة تحرير الشام الإرهـ ـابية من جهة أخرى، بالتزامن مع استهداف الفـ ـصائل مواقع للقوات الحكومية في قريتي الملاجة وكوكبة بريف إدلب الجنوبي.

تصـ ـعيد جاء بعد يوم من مـ ـقتل ثلاثة عنـ ـاصر من قوات الحكومة السورية وإصابة آخر، برصـ ـاص هـ ـيئة تحـ ـرير الشام الإرهـ ـابية الذراع السوري لتـ ـنظيم القـ ـاعدة، على محاور بأرياف حلب وإدلب واللاذقية شمال غربي البلاد.

وتحذر جهات حقوقية، من مخاطر إنسانية كارثـ ـية وموجات نزوح كبيرة للمدنيين جراء قصف قوات الحكومة السورية المدعومة بالطيران الحـ ـربي الروسي والفـ ـصائل في المنطقة التي تضم ملايين النازحين.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى