أخبار

سيناتور أميركي يدعو البرلمانيين بالمجتمع الدولي لوقف التطبيع مع الأسد.. ووقف تصنيع المخـ ـدرات

دعا سيناتور أميركي البرلمانيين حول العالم إلى رفض التطبيع مع الرئيس السوري بشار الأسد، والعمل على وضع خطة لتحقيق التسوية السياسية، وإعادة الإعمار بعد عملية انتقال سياسي في سوريا.

وتحدث السيناتور الجمهوري ورئيس المجموعة المعنية بسوريا في الكونغرس الأميركي، فرينش هيل، في مقال لصحيفة “ذا هيل” عن زيارته إلى سوريا، داعياً إلى التوصل لحل سياسي، ووقف تصنيع المـ ـخدرات في سوريا.

ونهاية آب/ أغسطس الماضي، أجرى أعضاء من الكونغرس الأميركي، ضم كل من النواب الجمهوريين فرينش هيل، وبن كلاين، وسكوت فيتزجيرالد، زيارة إلى سوريا، بدعوة من “المنظمة السورية للطوارئ” التي يمثلها السيناتور هيل في الكونغرس.

ودعا هيل المجتمع الدولي الرافض للغزو الروسي لأوكرانيا أن يتخذ الموقف ذاته ويرفض محاولة جامعة الدول العربية لإعادة الأسد إلى قواعد النظام الدولي والدبلوماسية.

وأشار إلى أن قبول الجامعة العربية للأسد لن يحد من نفوذ إيران وصناعة الكبتـ ـاغون، على عكس حجة الدول العربية في التقارب من رأس السلطة في دمشق، مؤكداً إلى أن التطبيع لن يسهم بإحلال السلام وإعادة ملايين اللاجئين.

وبعد الزلـ ـزال المدمّر الذي ضرب سوريا وتركيا في شباط/ فبراير الماضي، بدأت سلسلة تطبيع بين دول عربية ودمشق، إذ توالت الرحلات الدبلوماسية بين مسؤولي دمشق ودول عربية بعد قطيعة دامت لسنوات.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى