آخرى

تظـ ـاهرة مسائية لأهالي السويداء تضامناً مع المدنيين بمحافظات إدلب وحمص وحماة

تتواصل الاحتجاجات في مدينة السويداء جنوبي سوريا للمطالبة برحيل بشار الأسد وحزب البعث الحاكم، والإفراج عن المعتقلين وتطبيق القرار الأممي 2254، فيما شهدت ساحة الكرامة وقفةً احتجاجية مسائية للتنديد بقصف قوات الحكومة على المدنيين في الشمال السوري.

منذ ما يقارب الخمسين يوماً وحناجر أهالي السويداء تصدح من ساحة الكرامة، مطالبة بالانتقال السياسي في البلاد، الشعارات التي رفعها المتظاهرون لم تغفل عن معاناة المدنيين في الشمال السوري جراء قصف قوات الحكومة والفصائل التابعة لإيران لهذه المناطق.

المتظاهرون أكدوا خلال وقفتهم المسائية تضامنهم مع ضحايا أبناء محافظات إدلب وحماة وحمص، وباقي المناطق السورية، مطالبين المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف هذه المجازر في شمال البلاد

من الشمال إلى الجنوب مروراً بكامل الجغرافية السورية الشعب السوري واحد لا يفرقه دين أو مذهب، هكذا كانت شعارات أبناء جبل العرب، مشدّدين على استمرار حراكهم السلمي من ساحة الكرامة حتى تحقيق جميع مطالبهم المنادية بالحرية والكرامة.

وفي وقت سابق من يوم السبت، شهدت ساحة الكرامة خروج المئات في تظاهرة تطالب بإسقاط الرئيس السوري، وتستنكر المجزرة التي استهدفت الكليةَ الحربية بحمص، التي راح ضحيتها المئات بين مدنيين وعسكريين، موجِّهين أصابع الاتهام لإيران وجماعة حزب الله اللبناني والاحتلال التركي التركي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى