أخبار

​​​​​​​ميليـ ـشيا الدفـ ـاع الوطني تستـ ـهدف أبناء قبيلة الجبور وأنباء عن إصـ ـابات

استهـدفت قناصة الدفاع الوطني في مدينة الحسكة شمال وشرق سوريا، مجموعة من أبناء قبيلة الجبور، وخيمة التي يعتصم فيها أبناء القبيلة، وانباء عن وجود إصابات.

على خلفية التوتر الذي تشهده مدينة الحسكة منذ يوم الأحد، وفي رد على عدم التزام مسؤولين في قوات حكومة دمشق على مطالب قبيلة الجبور، في عزل قائد مرتزقة الدفاع الوطني في الحسكة عبد القادر حمو، توجه قبل قليل مجموعة من أبناء القبيلة للسيطرة على حاجز لمرتزقة الدفاع الوطني، يعرف محليا بحاجز أمن الدولة، وفقاً لوكالة هاوار.

وأفادت الوكالة ، ان المجموعة المتوجه صوب الحاجز تم استهدافهم برشقات من الرصاص من قناصين متمركزين في المناطق التي يتمركز فيها مرتزقة الدفاع الوطني ضمن مناطق سيطرة حكومة دمشق.

ونقلت الوكالة عن أحد المشاركين في محاولة السيطرة على الحاجز، أن الاستهداف أدى لإصابات بين أبناء القبيلة.

واستهدفت القناصة كذلك خيمة اعتصام أبناء قبيلة الجبور في مدينة الحسكة، التي نصبت في حي تل حجر من قبل أبناء القبيلة، منذ يوم الاثنين.

وتشهد الجهة الفاصلة بين مناطق تديرها الإدارة الذاتية في المدنية، ومناطق تتبع لسيطرة قوات حكومة دمشق، من جهة الكنيسة الاشورية في هذه اللحظات هدوء حذر.

وأمهلت لمرتين قبيلة الجبور، قوات حكومة دمشق ومسؤولين حكوميين فيها، لتلبية مطالب القبيلة في حل مرتزقة الدفاع الوطني ومحاسبة قائدها في دمشق عقب ترحيله من المنطقة.

وجاء التوتر على إثر اعتداء قائد مرتزقة الدفاع الوطني على أحد وجهاء قبيلة الجبور، الأمر الذي أثار سخط أبناء القبيلة الذين تجمعوا في محيط المربع الأمني في المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى