حواراتمانشيت

القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي يتحدث عن آخر التطورات والمستجدات على الساحة السياسية والعسكرية

المجلس العسكري لقوّات سوريا الديمقراطية وبحضور القائد العام مظلوم عبدي يعقد اجتماعه الدوري , ناقش من خلاله الوضع السياسي والعسكري الميداني والأحداث التي حصلت بما فيها هجمات الاحتـ ـلال التركي ومرتـ ـز قة دا عـ ـش على المنطقة.

الاجتماع أكد على أن محاولات الاستمالة بين الحكومة السورية ودولة الاحتـ لال التركي للتطبيع بين الطرفين ليست سوى بداية جديدة لتأزيم الوضع الإنساني والسياسي على الساحة السورية ،وحذر بأن أي محاولة سورية للتماهي مع مخططات تركيا ضد الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لن تجلب سوى نتائج سلبية على كافة المناطق السورية.

كما قيّم الاجتماع تداعيات مواصلة الاحتـ ـلال التركي هجماته واتساع نطاقها ضد شمال وشرق وشمال غرب سوريا، ومسؤوليات الأطراف الدولية فيها، حيث تمّ التأكيد على ضرورة رفع مستوى التنسيق مع القوّات الروسية في غرب الفرات كطرف ضامن لمنع التصعيد.

تناول الاجتماع , محاولات الأطراف المرتبطة بحكومة دمشق لخلق الفتن وزعزعة الاستقرار ومحاولة ضـ ـرب الأمن في مناطق شمال وشرق سوريا، حيث وجّه الاجتماع الأجهزة المعنية بضرورة التعامل الفوري مع تلك المحاولات.

كما قيّم الاجتماع مستوى التهديدات التي تشكلها خلايا تنظـ ـيم داعـ ـش الإرهـ ـابي، في ظلّ تكتيكات الإرهـ ـاب الجديدة التي يلجأ إليها بالتوازي مع الهجمات المستمرة من قبل الاحتلال التركي، حيث ثمن الاجتماع الجهود والتضحيات التي قدمتها القوات والشعب بمواجهة تلك التـ ـهديدات، كما شدد على ضرورة إحراز المزيد من التقدم للقضاء النهائي على الخلايا، وفي هذا الصدد، تمّ الإشارة إلى الجهود المشتركة مع التحالف الدولي، وأهمية زيادة التنسيق وتسريع وتوسيع العمليات الأمنية والعسكرية للحدّ من قدرة التنظـ ـيم على النهوض ومنعه من الاستفادة من الظروف الطارئة.

على المستوى الداخلي، شدد الاجتماع على الأولوية المطلقة للحفاظ على صلابة الجبهة الداخلية بمواجهة كافة الهجمات، والتعامل بكلّ حزم مع دعاة ومروجي الفتنة، حيث أشار الاجتماع إلى بنية وتركيبة قوّات سوريا الديمقراطية كنموذج لتكاتف مكوّنات المنطقة. تنظيمياً، ناقش الاجتماع مستوى الجاهزية الدفاعية للقوّات وتقييم التدابير اللازمة لحماية المنطقة وسكانها، وتطوير العمل العسكري بما يخدم الأهداف والتوجهات المحددة للقوّات، حيث تمّ وضع مخطط عمل للفترة المقبلة، كما تمّ التأكيد على دور المجالس العسكرية في القوات العسكرية على المستويين الميداني والتنظيمي.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى