حواراتمانشيت

مصادر رسمية في الـ ENKS أعربت عن امتـ ـعاضها واسـ ـتيائها من مخرجات المؤتمر الـ 12 وخاصة الأعضاء المنتخبون

كان قد عقد الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا (PDK-S) مؤتمره الثاني عشر في الـ 10 من يونيو/ حزيران الجاري في مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان واستمر المؤتمر لمدة يومين.

وحضر حوالي 200 عضو مؤتمر PDK-S من مناطق الجزيرة وكوباني في روج آفا، وكذلك من العاصمة دمشق وحلب، وممثلي اللاجئين في إقليم كوردستان تركيا ودول أوروبية.

كما شارك في المؤتمر 52 عضواً من الحزب من إقليم كوردستان و46 من مناطق الإدارة الذاتيةلشمال وشرق سوريا و13 عضواً من أوروبا و4 من تركيا وكوردستان تركيا وعضو واحد من لبنان إلى جانب 49 من قادة حزب PDK-S الحاليين، إلا إن عدد من اعضاء الحزب لم يكونوا على مستوى من الرضى عن مخرجات المؤتمر 12.

ولمعرفة المزيد حول ذلك تحدثت مصادر رسمية من الـ ENKS تحفظت عن ذكر الاسم لموقع ” آداربرس ” قائلا: ” توجد حالة من الاامتعاض واستياء حول الهيكلية الجديدة التي لم تغير في تكوينة اعضائها شيء، فقط احدثت تغير طفيف جداً لا يكاد يذكر، والتشكيل الجديد للحزب الديمقراطي الكردستانيسوريا، لم يرتقي بالمستوى الطلوب”. تابع قوله:” فقد تم انتخاب السيد محمد إسماعيل سكرتيراً للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا وأيضاً تم انتخاب كلا من الدكتور عبدالحكيم بشار و لازكين فخري و محمد إسماعيل ونافع بيرو وكاميران حاجو وسعيد عمر أعضاء للمكتب السياسي في الحزب، في الحقيقة هذه الأسماء مكررة وذاتها منذ عقود ، أي الحزب يحتاج لدماء جديدة ولأفكاء ومقترحات ورؤية مستقبلية لتحديث الحزب تنظيمياً ودبلوماسية ولعقد علاقات جديدة وتعمل بفاعلية مع مختلف الأطراف، لذلك اعتقد بأن سياسة الحزب مع مختلف الاطراف ستبقى على ماهي عليه، وستكون بصورتها النمطية المتعارف عليها، وطبعاً هذا رأي عدد من اعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني سوريا “.
خاص/ آداربرس

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى