أخبارمانشيت

مفوضية الانتخابات العراقية: نسبة المشاركة في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق بلغت 75%

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات العراقية، مساء الجمعة، انتهاء عملية التصويت الخاص بالعسكريين والنازحين، فيما بلغت نسبة المشاركة العامة 69%.
وبحسب الوثيقة فان نسبة المشاركة في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق بلغت 75%، فيما بلغت في العاصمة الاتحادية بغداد 63%.
وجاءت نسب المشاركة في المحافظات الاخرى كالتالي: البصرة 66%، ميسان 76%، القادسية 74%، ذي قار 72%، النجف 69%، المثنى 73%، كربلاء 74%، بابل 80%، ديالى 74%، الانبار 59%، واسط 67%، دهوك 69%، أربيل 75%،السليمانية 78%، صلاح الدين 70%، كركوك 62%، نينوى 70%.
وصباح الجمعة، بدأت عمليات اقتراع للانتخابات البرلمانية العراقية المبكرة، وهي خاصة بالعسكريين والنازحين الذين يبلغ عددهم أكثر من مليون و200 ألف ناخب.
وقالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، إن عملية التصويت الخاص لم تشهد أية خروقات، فيما أشادت بنسبة المشاركة فيه.
وأغلقت مفوضية الانتخابات مراكز الاقتراع في تمام السادسة مساء اليوم بالتوقيت المحلي وأعلنت انتهاء عملية التصويت الخاص.
وقال رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح في تغريدة له على “تويتر” إن “القوات الأمنية تُدلي بصوتها في الانتخابات (..) وينتظرهم استحقاق وطني بحماية المواطنين في التصويت العام”.
واستذكر ما وصفه بـ”بسالة وتضحيات” الأجهزة الأمنية بكافة تشكيلاتها في مقارعة “الإرهاب والانتصار عليه”.
وقال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، في تغريدة له على منصة “تويتر”، إن “جميع الإجراءات كانت ناجحة في تأمين نزاهة وعدالة التصويت الخاص”.
وأضاف إنها “خطوة أولى ناجحة باتجاه مشاركة واسعة لشعبنا في التصويت العام، لاستكمال الواجب الوطني وصنع التغيير”.
ويستعد العراق في العاشر من الشهر الجاري لعملية التصويت العام لـ 23مليون ناخب يحق لهم التصويت إلى جانب مليون ومئتي ألف ناخب كان يحق لهم المشاركة في التصويت الخاص الذي انتهى يوم أمس الجمعة.

ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى