حوارات

قيادي في ENKS يتحدث عن مخرجات الجلسة الختامية لمؤتمره الرابع..و عن أسباب تأخر انتخاب رئاسة المجلس والأمانة العامة؟؟!!

أكد قيادي في المجلس الوطني الكوردي في سوريا ENKS، أن المجلس أقر خلال الجلسة الختامية لمؤتمره الرابع، اليوم الاثنين، في مدينة قامشلو بغربي كوردستان (كوردستان سوريا) مشروع التقرير السياسي والبرنامج السياسي المرحلي والنظام الأساسي للمجلس الوطني.

وقال عضو الأمانة العامة للمجلس أكرم حسين من قامشلو لـ (باسنيوز): «عقدت اليوم في مدينة قامشلو الجلسة الختامية للمؤتمر الرابع للمجلس استكمالا للجلسة الافتتاحية التي كان من المقرر عقدها في صالة زانا في 14 من الشهر الجاري، إذ منعت قوات الآسايش التابعة لإدارة PYD عقده بذريعة عدم وجود ترخيص، حيث تم نقل مكان عقد الجلسة الافتتاحية إلى أحد مقرات المجلس، وقد داهمت الآسايش مجدداً مقرات المجلس الوطني وأخرجت أعضاء المؤتمر عنوة إلى خارج القاعة».

وأوضح أن «الجلسة ناقشت اليوم مشروع التقرير السياسي والبرنامج السياسي المرحلي والنظام الأساسي للمجلس وتم إقرارهما بعد إجراء التعديلات التي اقترحتها المؤتمرون».

وقال حسين: «سيصدر المجلس بلاغا ختاميا عن أعمال المؤتمر ومواقفه السياسية تجاه مجمل القضايا والأحداث في المنطقة».

وكان مصدر كوردي قد قال لـ (باسنيوز) عقب انتهاء الاجتماع، إن «الاجتماع الذي عقد بحضور الممثلين الجدد للمجلس صدق واعتمد البرنامج السياسي والنظام الداخلي الجديدين له».

وأضاف: «تم التصويت على إبقاء هيئة الرئاسة وانتخابه من المجلس وليس من الأمانة العامة».

وأشار إلى أن «انتخابات الأمانة العامة وهيئة الرئاسة تأجلت إلى ما بعد رأس السنة».

ومن جهة اخرى أكدت بعض المصادر مطلعة، بأنه و بعد عقد المؤتمر الرابع للأنكسة، 10 أحزاب من أحزاب المجلس الوطني رفضوا تعيين محمد إسماعيل كرئيس للمجلس الوطني، خاصة وبعد أن كان قد تداول نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي بأن محمد إسماعيل كان قد زار تركية ولم يكشف لاحد من أعضاء المجلس الوطني أسباب تلك الزيارة وهذا ماكان شبب لدب الخلافات بين أعضاء المجلس الوطني الكردي”.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى