أخبارمنوعات

هيئة الادارة المحلية والبيئة بإقليم الجزيرة تدشن طريق عامودا – الدولي


دشنت هيئة الادارة المحلية والبيئة بإقليم الجزيرة، اليوم الأربعاء في الثاني عشر من تشرين الأول الجاري، طريق عامودا – الدولي في قرية سنجق سعدون التابعة لعامودا، بعد الانتهاء من تعبيدها، في مسعى لخدمة اهالي تلك المنطقة.
الطريق بطول ٣٥ كم، وبعرض ٧,٥ م، وبلغ سماكة الزفت بعد عملية الدحي ٨ سم، وتم انجاز العمل على مرحلتين، الاولى بدأت منذ حوالي عام ونصف العام، تم فيها إزالة الطبقة القديمة من الزفت بطول ٢٧ كم، ومن ثمّ تمت عملية الترقيع ومد طبقة من التصفير، وبعد ذلك مد المجبول الزفتي بطول ١٢ كم، اما المرحلة الثانية تم من خلالها تزفيت ٢٣ كم.

وخلال مراسم التدشين أدلى الرئيس المشترك لهيئة الادارة المحلية والبيئة بإقليم الجزيرة، السيد سليمان عرب، بتصريح لوسائل الإعلام قال فيها: “نبارك تدشين هذا الطريق الحيوي على اهالي المنطقة الذين عانوا كثيرا من سوء الطريق”٠

وأضاف عرب: “لقد تم إنجاز هذا المشروع بتعاون هيئة الادارة المحلية والبيئة بإقليم الجزيرة، ومجبل الحسكة وباشراف من قبل لجاننا في الهيئة وبلدية عامودا، واستغرق المشروع لمدة عامين، بسبب الظروف التي اعترضتنا، حيث لم يكن هناك مواد بمواصفات جيدة، وبعد تأمينها باشرنا العمل بوتيرة عالية لتيم انجازه اليوم.

واختتم الرئيس المشترك لهيئة الادارة المحلية والبيئة بإقليم الجزيرة، السيد سليمان عرب بقوله: “قدر تكلفة المشروع بحوالي ٤٣٠ الف دولار، وعلى الرغم من جميع الصعوبات والتحديات والهجمات التركية المستمرة، سنمضي في تقديم كل ما امكن من الخدمات والمشاريع الاستراتيجية التي تخدم مصلحة شعوبنا، وسنسعى لتقديم المزيد وتطوير الواقع الخدمي في جميع مناطقنا.

ومن الجدير بالذكر، أن الادارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، سخرت جميع مجابلها منذ العام المنصرم، لتعبيد الطرقات المهترئة، وحسب الأولويات والأهمية في جميع أنحاء إقليم الجزيرة.
ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى