أخبار

واشنطن تعبّر عن “قلق بالغ” تجاه التصعيد العسكري على الحدود السورية التركية

أعربت الولايات المتحدة الأميركية، السبت، عن قلقها من التصعيد العسكري على الحدود السورية التركية بين “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) والجيش التركي.

وقالت سفارة الولايات المتحدة في سورية، في منشور على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”: “نشعر بقلق بالغ من الهجمات الأخيرة عبر الحدود من سورية وتركيا، والتقارير التي تفيد بإطلاق النار العشوائي على المناطق المدنية”.

وجاء بيان السفارة بعد تصعيد بدأ منذ عدة أيام إثر قصف “قسد” مخفراً حدودياً في تركيا بولاية غازي عنتاب التركية، أدى إلى سقوط 5 جرحى، بينهم مدني، فيما أعلن الجيش التركي “تحييد” 52 من عناصر “قسد” شمالي سورية رداً على الهجوم.

وتنتقد تركيا دعم واشنطن “قوات سورية الديمقراطية” بالأسلحة والمعدات، وترى أنه يشكّل تهديداً لأمنها القومي، في حين تؤكد الولايات المتحدة أنّ دعمها لـ “قسد” مقتصر على محاربة تنظيم “داعش” في سورية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ووزير خارجيته مولود جاووش أوغلو، قد أعلنا، الجمعة، رفض تركيا القرار الأميركي الأخير بإعفاء مناطق شمال شرقي سورية التي تسيطر عليها “قسد” من العقوبات الأميركية، ووصفه جاووش أوغلو بـ “الانتقائي”، ومحاولة لشرعنة حزب “العمال الكردستاني”.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى