أخبار

بدعم من”التحالف الدولي”..” قوى الأمن الداخلي” تعتقل عنصرين من خلايا “داعش” بريف ديرالزور الغربي

أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان ، بأن الوحدات الخاصة التابعة لقوى الأمن الداخلي “الأسايش” وبدعم من “التحالف الدولي “اعتقلت شخصين اثنين يشتبه أنهما يتبعان لخلايا تنظيم “داعش” وضبطت بحوزتهما كمية من الأسلحة الرشاشة ومسدسات ومعدات عسكرية في بلدة زغير بريف ديرالزور الغربي.

وكان نشطاء المرصد أفادوا في 26 أيلول الجاري ، بأن القوات الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية ألقت القبض على ثلاثة أشخاص يتبعون لخلايا تنظيم”داعش” في مدينة الرقة وذلك إثر مداهمة لأحد المنازل في المدينة كانوا يتخذونه للتخطيط وتحضير العبوات الناسفة.

وفي السياق، رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلقاء القوات الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية القبض على أحد أفراد خلية تابعة لتنظيم “داعش” وذلك خلال عملية أمنية أخرى في ريف الرقة.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن العملية جرت بتعاون “التحالف الدولي” الذي راقب مكان المطلوب بطائراته، إذ كان يتواجد في مزارع قرب بلدة الكرامة بريف الرقة الشمالي، حيث عثر بحوزته على العديد من الوثائق والمعدات.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار بتاريخ 23 أيلول/سبتمبر الجاري، إلى أن وحدات مكافحة الإرهاب في مناطق قوات سوريا الديمقراطية، نفذت عملية أمنية في مزرعة الجلاء الواقعة في شمالي مدينة الرقة، بدعم جوي من التحالف الدولي، واعتقلت خلالها 3 من أفراد خلية تابعة لتنظيم داعش.

يأتي ذلك، بعد تصاعد هجمات تنظيم داعش، انتقاماً لحملة “الإنسانية والأمن” في “دويلة الهول” التي بدأت في 25 آب الفائت.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى