أخبار

منظمة تطالب الحكومة الاسترالية بإعادة رعاياها من المخيمات بشمال شرق سوريا

قدمت منظمة “سيف ذا تشيلدرن أستراليا” شكوى أمام المحكمة العليا في ملبورن، تطالب الحكومة الأسترالية بإعادة العشرات من الأطفال والنساء من عوائل داعش إلى بلادهم.

المنظمة الحقوقية طالبت المحكمة بإصدار أمر إحضارٍ أو احتجازٍ غير قانوني يُلزم الحكومة بإحضار إحدى عشرة امرأةً وعشرين طفلاً من مخيم الروج في سوريا إلى المحكمة في أستراليا.

مدير عام المنظمة “مات تينكلر” أوضح أنه على الرغم من الفرص الكثيرة لإعادة هذه العائلات، إلا أن الحكومة الأسترالية أخلّت بواجبها بإعادة كل هؤلاء المواطنين بأمان، داعياً إلى تغييرٍ سياسي، ومعبّراً في نفس الوقت عن أمله في أن تتم إعادة هؤلاء الأطفال وأمهاتهم في وقتٍ قريب.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت مراراً من تدهور الوضع الأمني في مخيمات شمال وشرق سوريا، حيث أفادت لجنة مجلس الأمن الدولي العاملة بشأن تنظيم داعش في تقريرٍ نشرته في شباط الماضي عن “حالاتٍ من نشر التطرف والتدريب وجمع الأموال والتحريض على تنفيذ عملياتٍ خارجية” في مخيم الهول.

هذا وناشدت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أكثرَ من مرةٍ الدول المعنية باسترداد مواطنيها من الهول، محذرةً من خطر المخيم على أمن المنطقة والسلم العالمي واصفةً المخيم بالقنبلة الموقوتة التي يمكن أن تنفجر في أية لحظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى