أخبارمانشيت

روسيا يحمل واشنطن مسؤولية مقتل جنود سوريين بهـ ـجوم لـ”داعـ ـش” في دير الزور

دانت وزارة الخارجية الروسية، الهجـ ـوم الإرهـ ـابي الذي شنه تنظيم “داعش” الإرهـ ـابي يوم الجمعة الماضي، في محافظة دير الزور شرقي سوريا، ما أسفر عن مـ ـقتل 20 جنديا سوريا، وإصابة 10 آخرين.

وأضافت الوزارة في بيان رسمي نشر عبر موقعها الإلكتروني، “ندين بشدة هذا العمل الإرهـ ـابي، ونتقدم بخالص تعازينا لأسر الضـ ـحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمـ ـصابين، ونعرب عن تضامننا مع سوريا حكومة وشعبا في كفاحهم ضد الإرهـ ـاب”.

وأكدت الوزارة أن الوجود الأمريكي العسكري غير الشـ ـرعي في سوريا هو أحد العوامل الرئيسية المزعزعة للاستقرار في المنطقة، مشددة على أن التـ ـهديد الرئيسي للأمن في سوريا يأتي من المناطق التي لا تخضع لسـ ـيطرة الحكومة السورية.

وتابع البيان أن “سياسة واشنطن الرامية إلى الحفاظ على احتلالها لمناطق شاسعة في شمال شرق سوريا، تتميز بثروتها بالنفط والغاز والموارد الزراعية، واستمرار ضغط العـ ـقوبات على دمشق يؤدي إلى مزيد من التدهور في الوضع الاجتماعي والاقتصادي وتفعيل الحركة السرية المتـ ـطرفة في المنطقة “.

وصرح مصدر أمني سوري لوكالة “نوفوستي” الروسية، يوم الجمعة الماضي، بأن 20 جنديا سوريا قتلوا وأصيب عشرة بـ ـجروح في هـ ـجوم شنه مسـ ـلحو تنظـ ـيم “داعـ ـش” الإرهـ ـابي في محافظة دير الزور السورية.

وأفاد نشطاء، اليوم السبت، بارتفاع عدد القـ ـتلى جراء الهـ ـجوم إلى نحو 33 شخصا، قضوا متأثرين بجراحهم، لافتا إلى أن عدد القتـ ـلى مرشح للزيادة بالنظر إلى أن بعض الجنود الجـ ـرحى في حالة حرجة.

وأعلن تنظيم “داعـ ـش” الإرهـ ـابي، يوم السبت، مسؤوليته عن هـ ـجوم محافظة دير الزور شرقي سوريا، الذي وقع يوم الجمعة، وأسفر عن مقـ ـتل 20 جنديا سوريا، وإصابة 10 آخرين.

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية السورية، يوم السبت، أن القوات الأمريكية والتنظيمات التابعة لها اسـ ـتهدفوا حافلة عسكريين سوريين ما أسفر عن مقـ ـتل عدد من العسكريين وإصـ ـابة آخرين.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى