أخبار

تقرير لصحيفة إسرائيلية: إيران تسعى لصرف الأنظار عن الاحتجاجات بقصف إقليم كردستان

كشف تقرير لصحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، سعي إيران لتشتيت الانتباه عن التظاهرات والاحتجاجات الداخلية وقمعها، بقصف إقليم كردستان، محذراً من أن طهران ستشن قريباً هجمات أوسع في المنطقة.

الصحيفة أكدت في تقريرها، أن النظام في إيران يعتقد أن بمقدوره اختبار صواريخه وطائراته بمهاجمة أهداف عديدة في أنحاء إقليم كردستان، لافتاً إلى أن طهران بإمكانها التخطيط للهجمات بهدوء، والتدريب على استخدام الطائرات المسيّرة والصواريخ والمدفعية في شن عمليات مشتركة.

وذكر التقرير أن إيران اعترفت مؤخرا أنها أطلقت ثلاثة وسبعين صاروخ أرض-أرض على إقليم كردستان، واستخدمت “عشرات الطائرات المسيّرة”، في هجماتها المستمرة منذ أسبوعين.

وتساءل التقرير ما الذي يعنيه ذلك بالنسبة لإسرائيل وتهديدات إيران في المنطقة، مضيفا أن إيران تقوم بتسليح الفصائل في العراق بالأسلحة ذاتها التي استخدمتها لمهاجمة الكُرد، وهي أيضا تسلّح فصائلها في سوريا وحزب الله بهذه الذخائر، وقامت بمساعدة حركة حماس الفلسطينية والحوثيين في اليمن على تعزيز مدى صواريخها وطائراتها المسيرة.

التقرير الإسرائيلي، اعتبر أن الهجمات على إقليم كردستان، هي جزء من التهديدات الأوسع لإيران في المنطقة، مشيراً إلى أن الطائرات الإيرانية المسيرة تشكل تهديداً على بعد آلاف الكيلومترات عن إيران.

وختم التقرير أن “ما يتحتم تعلمه من الهجمات على إقليم كردستان، هو أن طهران تمارس وتتقن استخدام الطائرات المسيرة والصواريخ، وهي ستعمد قريباً إلى شن هجمات أوسع في المنطقة مستخدمة هذه الأنظمة”.

ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى