حوارات

غبرييل شمعون يُطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم حيال الهجمات التركية على الإدارة الذاتية

أدان السيد غبرييل شمعون (نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) الهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا، واستهجن الصمت الدولي حيال تلك الهجمات التي تستهدف المدنيين العُزّل، وطالب المجتمع الدولي بالضغط على الدولة التركية لإيقاف هجماتها على الإدارة الذاتية.

واستهلَّ غبرييل شمعون حديثه عن الاجتماعات الإفرادية التي حصلت بين إيران وتركيا في طهران واجتماع سوتشي الأخير بين تركيا وروسيا، وقال “لم تحصل تركيا على موافقة للاجتياح البرّي على مناطق شمال وشرق سوريا، ولكن هنالك موافقة ضمنية للأتراك بأن يضربوا مناطق شمال وشرق سوريا جوياً، وعلى هذا الأساس تستمر تركيا في التمادي على مناطق شمال وشرق سوريا وتحاول ضرب مشروع الإدارة الذاتية”.

واستهجن شمعون الصمت الدولي حيال الهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا “لا زال الصمت الدولي مستمر لما تفعله تركيا من ضربات جوية على مناطقنا، مناطق شمال وشرق سوريا، ولكن محاولاتنا الدبلوماسية حثيثة للتواصل مع الدول وشرح الوضع الخطير في مناطق شمال وشرق سوريا، والمحاولات مستمرّة من قبل الإدارة الذاتية، وهناك مصاعب نتيجة تقاطع المصالح الاستراتيجية ما بين الدول الإقليمية والدول العُظمى مع تركيا”.

وأكّد في حديثه: “من مطالب الإدارة الذاتية الْتزام الدول الضامنة لوقف إطلاق النار, إيقاف هذه الضربات التي تستهدف المدنيين من مناطق شمال وشرق سوريا وليس العسكريين فقط, وعلى هذا الأساس نُطالب المجتمع الدولي بالخروج من هذا الصمت اللاإنساني الذي يُطبق على مناطق الإدارة الذاتية، وهذه الانتهاكات التي نُعاني منها”.

كما طالب نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بأن تستمر الضغوط من المجتمع الدولي على دولة الاحتلال التركي بموقف حازم وصريح لإيقاف الهجمات.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى