أخبار

غـ ـارات أردنية تسـ ـتهدف مواقع لتجار المـ ـخدرات بريف السويداء

لا يبدو أن الدعوات المتكررة التي أطلقتها السـ ـلطات الأردنية بشأن تـ ـهريب المخـ ـدرات، قد لاقت آذاناً صاغية في دمشق، فما زالت عمليات التـ ـهريب تجري على الحدود السورية الأردنية وبوتيرة أكبر. وتقول عمان إن هذا الأمر يجبرها على شـ ـن هجـ ـمات جوية جنوبي سوريا.

مصادر استـ ـخباراتية: استـ ـهداف منزل تاجر مـ ـخدرات مرتبط بإيران في سوريا
مصادر استـ ـخباراتية أردنية كشفت أن سلـ ـاح الجو الأردني، نفّذ الخميس غارتَيـ ـن جويتَين على الحدود السورية الأردنية في بلدة الشعاب بريف السويداء جنوبي سوريا، على منزل تاجرِ مـ ـخدراتٍ كبير قالت إنه مرتبط بالفـ ـصائل الإيرانية وسط معلوماتٍ عن مـ ـقتل شخصٍ على الأقل جرّاء الغـ ـارة، بينما أصـ ـابتِ الغارة الأخرى مستودعاتٍ بالقرب من قرية الغارية بالريف ذاته.

المرصد السوري لحقوق الإنسان من جانبه أشار إلى أنّ طائرةً حربـ ـية يرجّح أنها أردنية نفّذت غارتَـ ـين على مواقعَ في ريف صلخد بمحافظة السويداء، حيث دوى انفـ ـجاران في قرية أم الرمان.

وتعد المنطقة الحدودية بريف السويداء بين سوريا-والأردن من أهم المناطق التي تنشط فيها عمليات تهـ ـريب المواد المخـ ـدرة من قبل أشخاص يعملون لصالح جماعة “حـ ـزب الله” اللبـ ـناني، بحسب ما تؤكد تقارير ميدانية واستخباراتية، حيث يعد الأردن نقطة انطلاق المـ ـخدرات المهـ ـربة باتجاه دول الخليج والعالم.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى