حواراتمانشيت

هيئة الداخلية في الإدارة الذاتية بصدد إحداث جملة من الأعمال في أقسام وتطوير قوانين وهيكليات

كشف السيد علي حجو (الرئيس المشترك لهيئة الداخلية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) عن أهم أعمال الهيئة خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث شهدت الستّة أشهر الماضية الكثير من الإنجازات التي حققتها قوى الأمن الداخلي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وذكر علي حجو “من هذه الأعمال إعادة كتابة قانون المرور، وإعادة هيكلة المرور على مستوى شمال وشرق سوريا، وإنجاز عمل التوثيق المدني في شمال وشرق سوريا”.

وأضاف: “من أهم أعمال هيئة الداخلية في الأشهر الماضية، إنجاز التوثيق المدني، وافتتاح أكاديمية كلية العلوم الشرطية وتخريج ضبّاط في قوى الأمن الداخلي، حيث خُرّجت دورتين بالحسكة”.

ولفت حجو إلى “عمل الجهات المختصّة بإدارة مكافحة المخدرات وضبط كميات كبيرة من مادة المخدرات، وتوقيف مروّجين وتجّار يقومون بتوزيع آفة المخدرات في مناطق شمال وشرق سوريا، كما تعمل هيئة الداخلية على تطوير آلية عمل مكاتب قوى الأمن الداخلي وتجهيزها وتوزيع المهام عليها”.
كما عملت هيئة الداخلية على إكمال مكاتب الوافدين، وإحداث إجراءات لتيسير أمور القاطنين وتسهيل إجراءات الوافدين لمناطق شمال وشرق سوريا، وكذلك الاجتماع مع شيوخ ووجهاء العشائر لتيسير أمور القاطنين والوافدين”.

وأشار علي حجو إلى أحد أعمال هيئة الداخلية “هو عقد كونفرانس لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا، واتخاذ بعض الإجراءات التي كانت بمثابة قوانين لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا”.

في ختام حديثه نوّه إلى “إحداث إدارة لمكافحة المخدرات وأصبحت ضمن نظام الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا، وكذلك إحداث قسم لمكافحة الشغب وإخضاع الإداريين فيه لدورة تدريبية لم تنته بعد, وسيتم توزيعهم في مناطق شمال وشرق سوريا.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى