أخبار

تركيا تقوم بسرقة مياه سد ميدانكي في عفرين المحتلة

تدفقت صباح اليوم، مياه سد ميدانكي التابعة لناحية شرا، إلى شوارع مركز مدينة عفرين المحتلة، ، بسبب فتح الاحتلال التركي بوابات السد، بعد أن قامت تركيا بسرقة نحو 32 ميلون متر مكعب من مياه البحيرة وتمريرها إلى بحيرة سد الريحانية داخل الأراضي التركية.

وأفادت مصادر محلية من مركز مدينة عفرين المحتلة، أن الشوارع الرئيسية في مدينة عفرين غمرت بمياه سد ميدانكي، بالتزامن مع ندرة مياه الشرب في المدينة.

وفق المصادر، فإن الاحتلال التركي أقدم في الـ 3 من شهر حزيران الجاري على فتح بوابات تصريف سد ميدانكي، بمقدار 20 سم، لتتدفق مياه بحيرة سد ميدانكي إلى داخل الأراضي التركية لملئ سد الريحانية بولاية هاتاي التركية، وذلك عبر قنوات أنشأتها سلطات الاحتلال في وقت سابق.

وتشير المصادر إلى إن الاحتلال أقدم على سرقة قرابة 32 ميلون متر مكعب من مياه بحيرة سد ميدانكي. وبسبب فتح بوابات السد تدفقت المياه بشكل كبير صوب الشوارع الرئيسية في مدينة عفرين المحتلة، وسط عدم توفر المياه الصالحة للشرب في المدينة.

وتشهد المناطق التي احتلتها تركيا، برفقة الفصائل الإرهابية الموالية لها، انتهاكات يومية بحق الممتلكات العامة والخاصة، وسط صمت دولي إزاء تلك الخروقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى