أخبارمانشيت

الإدارة الذاتية تؤكد على ضرورة الإعتراف السياسي بهم

أكد المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، على ضرورة الاعتراف السياسي بالإدارة وذلك خلال استضافتها  لوفد بلجيكي في مقرة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في الرقة.

وزار وفد من البرلمان الاتحادي البلجيكي الذي ضم عضو البرلمان الاتحادي البلجيكي ورئيس مجموعة أصدقاء البرلمان العراقي، جورج دالماغني، برفقة وفد ضم فيليب فانستينكيستي مدير الرابطة الدولية V-Europe، ورابطة ضحايا الإرهاب، وعضو مجلس إدارة الجمعية الفرنسية لضحايا الإرهاب AFVT، والاتحاد الأوروبي RAN وقائد مجموعة العمل لضحايا الإرهاب.

واستقبل الوفد الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بريفان خالد، ونائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي، جوزيف لحدو.

وتطرق الجانبان إلى عدّة ملفات، كان أهمها أوضاع المهجّرين والنازحين وتزايد وتيرة هجمات الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا.

وبحسب نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، جوزيف لحدو، إن “الإدارة الذاتية بحاجة إلى أن يكون هناك اعتراف بها وتحظى باستقرار سياسي؛ لأنها محاصرة من كل الجهات ولا يوجد أي باب مفتوح أمامها، على الأقل أن تُفتح أبواب أمام الإدارة الذاتية لتتمكن من تطوير الاقتصاد وتقدّم الخدمات بشكل أفضل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى