حوارات

رامي عبد الرحمن:” لا انسحاب روسي من شمال وشرق سوريا …بل العكس فقد استقدمت طائرات مروحية حربية إلى مطار القامشلي

تعليقا على اخر التطورات في شمال وشرق سوريا، تحدث مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، قائلا:” في الحقيقة الاستعدادات الإعلامية التركية للمعركة وصلت إلى ذروتها لكن على الأرض لا يوجد استعدادات حقيقية حتى الآن، اليوم كان هناك قصف تركي على شمال غربي الحسكة وأمس كان هناك قصف تركي على مناطق بريف حلب الشمالي ولكن على الأرض حتى الآن لايوجد مؤشرات لوجود عملية عسكرية”.
أشار:” روسيا أرسلت تعزيزات من سلاح الجو الروسي إلى مطار القامشلي وحلقت المروحيات الروسية على طول الحدود السورية – التركية”.
تابع:” قد لايكون هناك ضوء أخضر أمريكي أو روسي للعملية العسكرية التركية، أردوغان يريد الحصول على مكاسب داخل الأراضي السورية حتى ولو قرية واحدة كي يقول لجمهوره داخل الأراضي السورية وداخل تركيا بأنه حقق مكاسب على حساب قوات سوريا الديمقراطية”.
اكد:” بأنه و من خلال البحث من قِبل قسم الرصد والتوثيق في المرصد السوري تبين أن الكثير من الفيديوهات لحشودات عسكرية من الفصائل الموالية لأنقرة هي قديمة وليست حديثة، لايوجد انسحابات روسية من شمال سوريا بل على العكس من ذلك هناك تعزيزات لمواقع الروس في شمال الرقة واستقدام طائرات مروحية وحربية إلى مطار القامشلي”.
آداربرس/ خاص

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى