أخبار

مصر: مقتل خمسة جنود بسيناء إثر التصدي لهجوم “إرهابي” ثان في أقل من أسبوع


قال الجيش المصري أن خمسة من جنوده قتلوا الأربعاء، إثر تصديهم لهجوم تعرض له مركز أمني في محافظة سيناء بشمال البلاد، وأعلن مقتل 23 من “العناصر التكفيرية” منذ السبت بالمحافظة نفسها. وهو الهجوم الثاني الذي يشنه جهاديون بعد اعتداء أسفر السبت عن مقتل 11 جنديا في إحدى محطات رفع المياه في منطقة بغرب سيناء.
أعلن الجيش المصري عن مقتل خمسة من جنوده الأربعاء نتيجة التصدي “لعناصر إرهابية” بمحيط أحد الارتكازات الأمنية بمحافظة شمال سيناء، شمال شرق البلاد، كما أفاد بمقتل 23 من “العناصر التكفيرية” منذ السبت بالمحافظة نفسها.
وأفاد الجيش المصري في بيان نشره المتحدث باسمه غريب عبد الحافظ على صفحته على موقع فيس بوك أن “تمكنت قوات إنفاذ القانون صباح اليوم (الأربعاء) من اكتشاف تحرك عدد من العناصر الإرهابية بمحيط أحد الارتكازات الأمنية وتم التعامل معها ما أدى إلى مقتل 7 عناصر تكفيرية… ونال شرف الشهادة ضابط و4 جنود كما أصيب جنديان آخران”.
وأضاف البيان أن القوات الجوية واصلت ضرباتها في المنطقة الأربعاء “ما أسفر عن تدمير عربة ومقتل 7 عناصر تكفيرية”.
والسبت، أعلن الجيش المصري مقتل 11 جنديا مصريا إثر تصدّيهم لهجوم شنته “عناصر تكفيريّة” على إحدى محطات رفع المياه في منطقة غرب سيناء في واقعة لم تحدث منذ عاميين على الأقل. وتبنى الهجوم تنظيم “الدولة الإسلامية” عبر وكالته الدعائية.
ADARPRESS

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى