أخبار

الإعلان عن مشروع لإدارة السويداء بعد إخراج القـ ـوات الحكومية وإيقاف دوائرها

أعلن مجموعة من الضباط المتقاعدين في محافظة السويداء، مساء الأحد، عن مشروع لإدارة السويداء وريفها من خلال تشكيل لجنة مجلس مؤقت ولجنة عسكرية لإدارة شؤون المحافظة وتسيير أمور السكان فيها، بعد طرد وإيقاف عمل كافة الدوائر التابعة لحكومة دمشق.

وجاء هذا المشروع في بيانٍ صدر عن العميد المتقاعد نايف العاقل بعد لقاء جمعه بشيخ عقل طائفة الموحدون الدروز حكمت الهجري، حيث حمل المشروع 8 بنود لتنظيم العمل وإدارة المحافظة.

ونص البيان في أحد بنوده على تشكيل هيئة اختصاصية تضم جميع أطياف ومكونات المجتمع في السويداء، والتأكيد على وحدة الأراضي السورية.

كما وشدد البيان على ضرورة العمل من أجل الخروج من الأزمة السياسية في البلاد عبر دعم الحل السياسي السلمي وفق القرار2254.

وأضاف البيان أن من بنوده أيضاً العمل على تشكيل لجنة عسكرية بإشراف العميد نايف العاقل لتوحيد الفصائل والإشراف على عملها لتحقيق الأمن الاجتماعي على مستوى المحافظة.

وأعلنوا بأحد البنود عن العمل على القيام بسحب  الثقة من أعضاء مجلس الشعب وأعضاء الإدارة المحلية على مستوى المحافظة وتشكيل مجلس إدارة مؤقت لإدارة شؤون المحافظة.

وطالب الضباط المتقاعدين أيضاً بفتح معبر حدودي مع المملكة الأردنية الهاشمية لتعزيز التنمية الاقتصادية على مستوى المحافظة.

 ونال هذا البيان تأييد وموافقة شيخ عقل طائفة الموحدون الدروز حكمت الهجري ولم يُعرض حتى اللحظة على المحتجين والمتظاهرين في الشارع ليعلنوا عن موقفهم من هذا البيان.

ومنذ السابع عشر من آب/ أغسطس الجاري انطلقت احتجاجات ومظاهرات شعبية عمت أرجاء محافظة السويداء وريفها رافعين مطالبهم السياسية والتي كان أبرزها “إسقاط النظام وتطبيق القرار2254”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى