حوارات

زيدان العاصي.. الدفاع الذاتي قانون يُطبّق على الجميع والمتخلف يتحمل المسؤولية

أوضح السيّد زيدان العاصي (الرئيس المشترك لمكتب الدفاع في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) أن واجب الدفاع الذاتي هو قانون ويطبّق على كافّة شعوب شمال وشرق سوريا ولا يُستثنى أحد منه إلّا بموجب الشروط المحددة وفقه.

وأكّد العاصي “نحن نراعي الطلبة كأكثر فئة من المطلوبين لواجب الدفاع الذاتي، لذلك على الطلبة مراجعة مراكز الدفاع الذاتي لتسوية وضعهم وتمديد تأجيلهم، ولا يستغرق الأمر بضع ساعات ويُمدد تأجيله لعامٍ كامل، لكن ما يحدث أنّ غالبية الطلبة لا يراجعون مراكز الدفاع الذاتي ولا يسوون وضعهم”.

وأضاف: “كل من يتخلّف عن التأجيل وتسوية وضعه سيتم سحبه لتأدية خدمة واجب الدفاع الذاتي سواء من الطلبة أو معيلي العوائل أو أشقاء المقاتلين، كيف لنا أن نعرف هؤلاء دون تقديم إثباتاتهم؛ لذلك عليهم أن يراجعوا مراكز الدفاع الذاتي لتسوية أوضاعهم”.

موضّحًا أن “ما حدث في منبج، عندما أحصينا عدد الطلبة وجدنا أن هناك (14) طالب، خمسةٌ منهم كان من المفروض أن يراجعوا مراكز واجب الدفاع الذاتي منذ أربع سنوات لكن لم يفعلوا، وبالتالي المسؤولية تقع على عاتقهم وليس على مراكز الدفاع الذاتي”.

وفي قانون واجب الدفاع الذاتي على المكلفين مراجعة واجب الدفاع الذاتي لقطع الدفاتر، ومن لم يراجع المراكز ويقطع الدفتر ولا يملك أوراقًا تمكّنه من التأجيل يفقد حقه في هذه الحالة.

ودعا الطلبة وجميع المكلّفين لمراجعة مراكز واجب الدفاع الذاتي مع ثبوتياتهم لقطع دفاترهم, مشيرًا إلى أنّ هناك كثير من المكلّفين يمكن تأجيلهم وفق عدّة حالات ويمكن إعفائهم, وشدد على أنّ “من يتخلف يتحمل المسؤولية.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى