منوعات

على الهواء مباشرة.. فتاة روسية تقتحم الاستديو وتضع بوتين في موقف محرج

اقتحمت محتجة على حرب أوكرانيا ستوديو القناة الأولى في التلفزيون الرسمي الروسي حاملة لافتة تقول “لا للحرب” ورسائل أخرى خلال بث تلفزيوني مباشر.

وكانت مذيعة الأخبار إيكاترينا أندريفا تسلم نشرة المساء الخاصة بها قبل أن تبدأ المحتجة في الهتاف وإخبار المشاهدين بعدم تصديق “الدعاية”.

ودخلت المرأة استوديو القناة الأولى في مركز أوستانكينو التقني في موسكو للتحدث إلى ملايين المشاهدين.

“أوقفوا الحرب”
فقد كتب على اللافتة التي حملتها باللغتين الروسية والإنجليزية “أوقفوا الحرب” و “لا تصدقوا الدعاية، إنهم يكذبون عليك هنا”.

وسرعان ما قام المنتجون بتغيير البث إلى مقطع آخر لمستشفى خلال تعاملهم مع المحتجة.

يشار إلى أن القناة الأولى هي أكبر قناة في روسيا ويقدر عدد مشاهدها بنحو 250 مليون مشاهد حول العالم،وفق موقع “إكسبرس” البريطاني.

وفي سياق آخر صرح رئيس الحرس الوطني الروسي ومسؤول أمن بوتين الشخصي السابق، اليوم الإثنين، أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا لا تسير بالسرعة التي أرادها الكرملين.

ماذا كشف أوثق حلفاء بوتين؟
قال رئيس الحرس الوطني الروسي فيكتور زولوتوف في كلمة ألقاها خلال قُداس، ترأسه بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، إنه يعزو بطء العملية العسكرية إلى أن “القوى الأوكرانية اليمينية تختبئ خلف المدنيين”.

ويعد تصريح زولوتوف هذا “أقوى اعتراف علني حتى الآن، من أحد المسؤولين الروس، بأن الأمور لا تسير وفقاً للخطة الموضوعة”.

لكنه أضاف: “إننا نمضي صوب هدفنا خطوة خطوة وسيكون النصر لنا”، وفق ما نقلته”رويترز”.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أبلغ الرئيس الروسي في وقتٍ سابق من الأسبوع الجاري “أن كل شيء يسير وفق الخطة”، ليعلن الأخير بعدها موافقته على استقدام مقاتلين من الشرق الأوسط للقاتل إلى جانبهم ضد القوات الأوكرانية.

من هو فيكتور زولوتوف
زولوتوف هو رجل أمن قوي في روسيا، وكان في فترة من الفترات المسؤول عن أمن بوتين الشخصي.

ويشغل الآن منصب رئيس الحرس الوطني، وهو جهة تشبه الجيش الداخلي، وتشمل شرطة الشغب وقوات أخرى.

كما يتبع زولوتوف لبوتين بشكل مباشر، ولديه قوات من حرسه الوطني منتشرة في أوكرانيا.

بوتين يوقع قانوناً جديداً
في خبرٍ ذي صلة، وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الإثنين، قانوناً بشأن تسجيل حقوق الطائرات الأجنبية التي تم استئجارها من قبل الشركات الروسية، وكذلك إصدار شهادات صلاحية الطيران الخاصة بها.

ووافق على التعديلات التي أدخلت على قانون الملاحة الجوية الروسي وعدد من القوانين التشريعية التي ستسمح لشركات الطيران الروسية بالاحتفاظ بأسطول الطائرات الأجنبية وتشغيل الطائرات في الرحلات الداخلية، حسبما ذكرته بوابة الإنترنت الرسمية للمعلومات القانونية في روسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى