أخبار

خلال24ساعة إسرائيل تقصف سوريا مرتين

للمرة الثانية خلال 24 ساعة، قصفت إسرائيل أهدافا لمواقع في سوريا، فجر اليوم الخميس 24 شباط، أدى لمقتل 3 من القوات الحكومية.

ونقلت وكالة (سانا) عن مصدر عسكري أنه “حوالي الساعة الواحدة و10 دقائق من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال بحيرة طبريا مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وأضاف المصدر “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها” وأن القصف “أدى إلى استشهاد ثلاثة جنود ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وكانت إسرائيل نفذت أمس قصفا بالصواريخ على عدد من النقاط في محافظة القنيطرة، ما تسبب بوقوع بعض الأضرار المادية، بحسب الوكالة ذاتها.

ويعد هذا رابع استهداف إسرائيلي خلال شهر شباط، إذ قتل عنصر من الجيش السوري وأصيب 5 آخرين بجروح، بقصف إسرائيلي جوي وبرّي استهدف في التاسع من هذا الشهر مواقع عسكرية في محيط دمشق، كما استهدفت إسرائيل عدة نقاط عسكرية في محيط بلدة زاكية بريف دمشق الجنوبي، بصواريخ أرض – أرض، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية، ليلة الأربعاء – الخميس 17 شباط/فبراير.

وجاء القصف الجديد بعد تصريحات لوزير الخارجية السوري من روسيا، توعد فيها إسرائيل بالرد على قصفها لسوريا، قائلا إن الضربات “الإسرائيلية” تأتي في إطار دفاع إسرائيل عن حلفائها في سوريا، وأن سلطات بلاده لن تتسامح مع “الاعتداءات الإسرائيلية”.

وأضاف “سيعرفون أنه سيتم الرد عاجلاً أم آجلاً ونحن قادرون على أن نرد الصاع صاعين”، حسب تعبيره.

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا التي طالت مواقع للحكومة السورية وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضرباتها تلك في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى