أخبار

شمال وشرق سوريا… قـ ـوى الأمـ ـن الداخلي تعلن حصيلة عمليـ ـاتها خلال عام 

خلالَ مؤتمرٍ صحفي، وأمام الرأي العام، أعلنت قوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا، حصيلةَ عملياتها ضد خلايا تنظيم داعش الإرهابي، ومُهرّبي الآثار، ومروّجي ومتعاطي المواد المخدرة والجنايات المختلفة، خلال عام ألفين واثنين وعشرين الماضي.

الناطق الرسمي باسم قوى الأمن الداخلي، علي الحسن أوضح، أن القوات الأمنية، أفشلت عدة هجماتٍ لخلايا تنظيم داعش، آخرُها، محاولتهم السيطرةَ على سجن الصناعة بالحسكة شمال شرقي سوريا.

الحسن أشار إلى أن قوى الأمن الداخلي أطلقت بمساندة قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي لهزيمة داعش، المرحلةَ الثانية لحملة الإنسانية والأمن في مخيم الهول، والتي أُلقي خلالها القبضُ على المئات من الخلايا الإرهابية، ومصادرة المئات من أنواع الأسلحة بالإضافة لتدمير عشرات الأنفاق داخل المخيم.

قوى الأمن أوضحت أيضاً في البيان، أنها ألقت القبضَ على العشرات من عناصر داعش، بالإضافة لضبط كمياتٍ كبيرةٍ من الأسلحة والمواد المتفجرة، وتفكيك ستٍّ وسبعين خليةً إرهابية واستخباراتية، كما فكّكت الفِرق الهندسية سبعةً وستين لغماً وعبوةً ناسفة، وسيارتين مفخختين، مشيرةً إلى أنها نفّذت أربعاً وأربعين عمليةً مشتركة مع قوات التحالف الدولي.

البيان تطرّق إلى الهجمات التركية المتواصلة على شمال وشرق سوريا هذا العام وعلى وجه الخصوص المُدن والبلدات القريبةَ من الشريط الحدودي، والتي أدّت لفقدان العشرات من أبناء المنطقة لأرواحهم، مشيراً إلى تصاعد نشاط خلايا تنظيم داعش الإرهابي نتيجةً لهذه الهجمات.

أما في مجال مكافحة المخدرات، كشف الإداري بقوى الأمن، أنه تم ضبط كمياتٍ كبيرةٍ من الحشيش، والهيرويين، وملايين الحبوب المخدرة، بالإضافة لملاحقة مزوري العملات الأجنبية وعمليات تهريب الآثار وتزييف القطع الأثرية في المنطقة، إلى جانب جهودٍ حثيثةٍ من قبل قوى الأمن الداخلي لمتابعة الجرائم الجنائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى