أخبار

تنقلت بين تركيا وسوريا.. إلقاء القبض على فتاة تونسية خططت لتنفيذ عملية انتحارية

يقظةُ الأجهزةِ الأمنية التونسية أفسدت مخططاً إرهابياً كان يستهدف مناطقَ سياحيةً في البلاد، وفق بيان لوزارةِ الداخلية التونسية يوم الجمعة.

الوزارةُ قالت في بيانها إن الوحدةَ الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني، وبعد إجرائها التحقيقات اللازمة، ألقتِ القبضَ على فتاةٍ تونسية في مطار قرطاج الدولي، وهي قادمة من تركيا في العاشر من الشهر الجاري.

التحقيقاتُ أكدت اعتزامَ الفتاةِ تنفيذَ عمليةٍ إرهابية، وذلك بعد تلقيها تدريباتٍ على يد عناصر تنظيمات إرهابية في سوريا حيث كانت هناك العام الماضي.

البيانُ كشف أنه بعد التحقيق مع الفتاة تبين بأنها توجهت إلى تركيا صيف عام ألفين وعشرين، قبل أن تسافر إلى سوريا العام التالي بمساعدة شخص سوري، والتحقت هناك بتنظيم إرهابي وتلقت تدريباتٍ على تنفيذِ عمليةٍ انتحارية.

كما أظهرتِ التحقيقاتُ أنه تم تحضيرُها للقيام بعملية انتحارية في إحدى المناطق السياحية بتونس، وبأنها تواصلت خلال تواجدها بسوريا مع شخصٍ تونسي الجنسية، كان سيتولى انتظارَ وصولها إلى البلاد وتسهيل حصولها على حزام ناسف، بحسب البيان الذي أكد أن شريكها التونسي موقوفٌ بسبب تورّطه في التخطيط والإعداد لعمليات إرهابية كانت ستستهدف مسؤولين بارزين في الدولة خلال نهاية السنة الماضية.

هذا وأحبطتِ الأجهزةُ الأمنيةُ التونسية في الآونة الأخيرة العديدَ من العمليات الإرهابية وألقتِ القبضَ على العناصر الذين خططوا لها، كان آخرهم أحد قياديي داعش في ولاية بن عروس شمالي البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى