أخبار

إلادارة الذاتية تتفقد أحوال نازحي غويران وحي الزهور في امكان الايواء

نزح المئات من أهالي حي غويران و حي الزهو من الناحية الجنوبية لمدينة الحسكة إلى الأحياء الآمنة الشمالية بعد فتح ممر إنساني لهم من قبل قوات الأمن الداخلي ” الاسايش ” بعد الهجوم من قبل خلايا داعش على سجن صناعة.

أسفر عن الهجوم الذي شنته خلايا داعش إستشهاد العديد من الأهالي الذين رفضوا إيواء الخلايا في منازلهم ،وذلك بعد إنفجار سيارتين و دراجة نارية أمام سجن غويران والذي يضم مايقارب 5 ألاف داعشي.

وبهذا الخصوص صرح الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة الحسكة خبات سليمان أثناء جولة لمجلس مقاطعة الحسكة في جامع مصعب بن عمير الذي يأوي أهالي حي غويران، حي الزهور الذين نزحوا بسبب أحداث سجن الصناعة.
أشار أن عدد النازحين كبير جداً، والعائلات التي كان لهم أقارب في الأحياء الشمالية الأكثر أمانا توزعوا بين الأحياء، و منهم من نزحوا إلى القرى المجاورة لمدينة الحسكة، العائلات التي لم يكن لديهم أقارب ضمن المدينة أُفُتتح لهم مركز إيواء في جامع مصعب بن عمير جامع المصطفى بحي الصالحية وتقديم خدمات لهم من قبل اللجنة المكلفة من مجالس مدينة الحسكة و إدارة المنطقة.
و أضاف خبات أن هناك نقص في الخدمات الأساسية لهم ضمن مدينة الحسكة بشكل عام نتيجة الحظر الكلي الذي فرضته هيئة الداخلية لإقليم الجزيرة في مدينة الحسكة في24من هذا الشهر.

و أضاف خبات سليمان أن المجالس المحلية لمدينة الحسكة تعمل على تقديم الخدمات الاساسية من “ماء وخبز و غذاء ” لمجمل مدينة الحسكة تداركاً لنقص الخدمات.
و تطرق سليمان في حديثه عن تشكيل اللجان الأمنية لمراكز الإيواء لأرشفة سجلات النازحين وحفظ الأمن و لجان أمنية في أحياء مدينة الحسكة للحفاظ على أمن الأحياء، و إبلاغ قوات الأمن الداخلي في حالات الإشتباه والتي ظهرت عدة حالات منها وتم القبض عليهم، و أن الوضع بشكل العام في تحسن ضمن أحياء مدينة الحسكة.

ودعى الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة أهالي مدينة الحسكة الذين أثبتوا بجدارة وقوفهم إلى جانب قوات سورية الديمقراطية، أن يحافظوا على الوضع الأمني بحماية الأحياء و إبلاغ قوات الأمن الداخلي في حالات الإشتباه.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى