أخبار

فصائل الاحتلال التركي تختطف عشرات المدنيين في المناطق المحتلة بالشمال السوري

يواصلُ الاحتلالُ التركي وفصائلُهُ انتهاكاتِهم في المناطقِ المحتلة شمال سوريا، مع استمرارِ الصمتِ الدولي الذي باتَ بمثابة الضوءِ الأخضرِ للنظامِ التركي ليرتكب المزيدَ من الممارساتِ ضد حقوق الإنسان، حسب منظماتٍ معنية بحقوق الإنسان.

مركزُ توثيق الانتهاكات في شمال سوريا، كشفَ في تقريرٍ جديدٍ اختطافَ الفصائلِ التابعة للاحتلال التركي، واحد وأربعين مدنياً، بينهم عوائلُ بكامل أفرادها، من منازلهم في مناطق عفرين وحلب وتل أبيض المحتلة، خلال الساعات القليلة الماضية.

وبحسب المركز، فإنّ جرائمَ الاختطافِ تترافق مع عملياتِ نهبٍ لمقتنيات المدنيين، وإلحاق أضرار كبيرة في ممتلكاتهم، ما يسبب حالةً من الرعب والخوف بين السكان، خاصة الأطفال.

وكان المركزُ قد وثّقَ منذُ مطلع العام الجاري، اختطافَ نحو ستمئة وستين مدنياً في عفرين المحتلة لوحدها، منهم واحدٌ وثلاثون مدنياً، منذ كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

هذا وتشهدُ المناطقُ السوريّةُ المحتلةُ من قبل النظام التركي، انتهاكاتٍ متواصلةً لحقوقِ الإنسان، فيما تعتبر عفرين أبرزَ تلكَ المناطقِ، حيث ينوّعُ الاحتلالُ وفصائلُهُ من أساليب الترهيب، بما فيها القتلُ والضربُ والاغتصابُ والاختطافُ والنهبُ، في إطار سياسية ممنهجة لتغيير ديمغرافية المنطقة، وفق تقاريرَ حقوقيةٍ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى