أخبارمنوعات

أجنحة الشام تستأنف رحلاتها بعد تحسن العلاقات بين دمشق وأبو ظبي

أعلنت شركة “أجنحة الشام” السورية للطيران, السبت، عن إقلاع أول رحلة مباشرة بين دمشق وأبو ظبي، وذلك بعد استئناف رحلاتها إلى إمارات الشارقة ودبي التي كانت توقفت إثر جائحة كورونا.
وقال المدير التجاري للشركة حمدي خلف, إن تشغيل محطة أبو ظبي هي خطوة أولية، ستتبعها خطوات أخرى للتعاون في مجال الرحلات الجوية مع البلدان الأخرى, بحسب وكالة “سانا” التي تديرها الحكومة السورية.
وأضاف خلف، أنه ستكون “هناك رحلة جوية قريبة إلى باكستان ورحلة إضافية بين حلب والشارقة, لتصبح في كل أسبوع رحلتين”.
وبداية هذا الشهر, استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، وزير خارجية الإمارات، عبدالله بن زايد، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ أكثر من عشر سنوات.
وجاء ذلك لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوير التعاون الثنائي وتكثيف الجهود لاستكشاف آفاق جديدة, خصوصاً في القطاعات الحيوية  لتعزيز الشراكات الاستثمارية فيها.
وأشار مدير التطوير والعلاقات العامة لأجنحة الشام، أسامة ساطع، إلى أن الخطوة تأتي في ظل مساهمة الشركة لتوسيع محطاتها الخارجية والوصول إلى العاصمة أبو ظبي.
ويأتي ذلك تلبية لاحتياجات مسافريها ولتنشيط حركة النقل الجوي والتجاري بشكل عام بين البلدين, وفق ما قال المدير.
وشدد “ساطع” على أهمية فتح خط مباشر بين دمشق وأبو ظبي لجهة تطوير وتعزيز التبادل التجاري والثقافي والسياحي.
وفي حزيران/ يونيو الماضي، أعلنت وزارة النقل السورية استئناف رحلاتها المباشرة من دمشق إلى الإمارات العربية المتحدة بعد توقفها جراء جائحة كورونا.
وكانت الإمارات إلى جانب العراق وعمان من أوائل الدول العربية التي أعلنت استئناف رحلاتها إلى سوريا وعبر أجوائها، بعد قطيعة عربية أعقبت الحرب المستمرة في سوريا.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى